الرئيسية > آش واقع > عبد اللطيف ناصر آخر معتقلي “كَوانتانامو” لمغاربة خرج من مقر الفرقة الوطنية بعدما أمرات النيابة العامة بإطلاق سراحو
19/07/2021 20:50 آش واقع

عبد اللطيف ناصر آخر معتقلي “كَوانتانامو” لمغاربة خرج من مقر الفرقة الوطنية بعدما أمرات النيابة العامة بإطلاق سراحو

عبد اللطيف ناصر آخر معتقلي “كَوانتانامو” لمغاربة خرج من مقر الفرقة الوطنية بعدما أمرات النيابة العامة بإطلاق سراحو

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

علمت “كَود” أن النيابة العامة  لدى محكمة الإستئناف بالرباط، أمرت مساء اليوم الإثنين، مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالإفراج عن “عبد اللطيف ناصر” اللي تم ترحيلو، من قاعدة كَوانتنامو، اليوم الإثنين إلى أرض الوطن.

وكان بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك قد ذكر أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق مع ناصر للاشتباه في ارتكابه لأفعال إرهابية، مشيرا إلى انه سيتم ترتيب الآثار القانونية من قبل هذه النيابة العامة على ضوء نتائج البحث الجاري مع المعني بالأمر في احترام تام للمقتضيات التي ينص عليها القانون.

ويعتبر عبد اللطيف ناصر أقدم محابسي مغربي في “كَوانتمانو”، ويعتبر أيضا آخرهم وبقا 18 لعام بلا محاكمة. ناصر كان تشد بعد الأحداث ديال 11 شتنبر وبالضبط فعام 2001 وداك الساعة كان في الأراضي الأفغانية.

نهاية 2001 كان ناصر انضم، حسب تقارير دولية، إلى 52 مقاتلاً في مركز “تالوت” في “تورا بورا” للفرار إلى باكستان، وهاجمت طائرات هليكوبتر أمريكية المجموعة، مما أسفر عن مقتل 35 مقاتلاً وإصابة عدد آخر.

وكان سافر ناصر مع مجموعة من المقاتلين الجرحى إلى قرية “سليمان خيل” في ولاية “باكتيا” الأفغانية وكان تشد تما من قبل قوات التحالف الشمالي في 15 ديسمبر 2001 ونقله إلى سجن كابول، ثم نقل بعد ذلك إلى الولايات المتحدة في 21 يناير 2002.

موضوعات أخرى

30/07/2021 20:30

قانون مزاولة الأجانب لمهنة الطب بدا تنزيلو بكري.. مذكرة وزارية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية وقطع الطريق امام احتكار لوبيات المصحات الخاصة للاستثمارات فالصحة

30/07/2021 19:30

الجمعية الصحراوية طالبات المحكمة العليا فـ الصبليون تلغي قرار القاضي “بيدراث” بخصوص اتهامات ضد زعيم البوليساريو و إصدار مذكرة توقيف دولية فـ حقو