الرئيسية > آش واقع > عبد العزيز بوتفليقة غادي يكملها ويحل حتى البرلمان
13/03/2019 14:30 آش واقع

عبد العزيز بوتفليقة غادي يكملها ويحل حتى البرلمان

عبد العزيز بوتفليقة غادي يكملها ويحل حتى البرلمان

الوالي الزاز -كود- العيون ////
Elouali.zaz.1987@gmail.com

نقلت جريدة البلاد الجزائرية عن مصادرها ترجيحها عزم الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، حل المجلس الشعبي الوطني تمهيدا للمرحلة الانتقالية القادمة.

وكشفت المصادر ل “البلاد” إبلاغ عبد العزيز بوتفليفة رؤساء مجلس الأمة والمجلس الشعبي الوطني والمجلس الدستوري والوزير الأول، بانعقاد  امساورات قبلية لتنزيل قرار حل البرلمان، وذلك بموجب المادة 147 من الدستور التي تفيد ب “يمكن لرئيس الجمهوريّة أن يقرّر حلّ المجلس الشّعبيّ الوطنيّ، أو إجراء انتخابات تشريعيّة قبل أوانها، بعد استشارة رئيس مجلس الأمّة،‮ ‬ورئيس المجلس الشّعبيّ الوطنيّ، ورئيس المجلس الدستوري،‮ ‬والوزير الأول‮”.

وأوضح المصدر أن دوافع قرار الرئيس الجزائري تتعلق بمنح “ضمانات أكبر بشأن نزاهة و حيادية إدارة الحكم خلال المرحلة الانتقالية “، بالتزامن والنقاش الدائر حول شرعية المجلس الشعبي الوطني”ظلت تتردد منذ غلق مقره بـ “الأقفال”، معتبرا أن  حل البرلمان
“وسيلة للحفاظ على الثقة في الجهاز التنفيذي الجديد لحكومة الكفاءات التي ستسير المرحلة الانتقالية و بالتالي إعلان القطيعة مع الاشكال السياسية التي هيمنت على المشهد طوال السنوات الماضية”.

موضوعات أخرى

25/03/2019 07:00

عبث .. أكادير رتاكبات مجزرة فحق السلطة الرابعة برعاية المجلس الوطني والوزارة. نظمو مسابقة للصحافي واحدهم:: تعرضت الصحافة بأكادير لأكبر عملية سلخ في التاريخ