الرئيسية > آش واقع > عاوتاني تأجل افتتاح قنصلية بوركينا فاسو فالداخلة
27/02/2020 13:50 آش واقع

عاوتاني تأجل افتتاح قنصلية بوركينا فاسو فالداخلة

عاوتاني تأجل افتتاح قنصلية بوركينا فاسو فالداخلة

محمود الرگيبي – مكتب العيون //

بعدما كان مقررا افتتاح قنصلية عامة لجمهورية بوركينا فاسو اليوم الخميس بمدينة الداخلة، تقرر تأجيل هذا الحفل إلى موعد لاحق تحدده وزارة الشؤون الخارجية بالتنسيق مع نظيرتها البوركينابية.

ويأتي هذا التأجيل لافتتاح قنصلية لبوركينا فاسو بالداخلة الذي يعد الثاني من نوعه، بسبب أجندة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة الذي يتواجد في السعودية رفقة وفد مغربي رفيع للترتيب للزيارة المرتقبة للملك محمد السادس للرياض الشهر المقبل.

وكان مجلس الوزراء في جمهورية بوركينافسو قد قرر المصادقة بشكل رسمي على قرار يقضي بافتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وذلك في إطار تعزيز علاقات هذا البلد بالمملكة، وانسجاما مع موقف واغادوغو الداعم للموقف المغربي من النزاع الإقليمي حول الصحراء، ولوحدة المملكة الترابية، وهو قرار من شأنه أن يرفع عدد القنصليات الأفريقية بمدينة الداخلة إلى ثلاث قنصليات، إلى جانب خمس قنصليات بمدينة العيون.

موضوعات أخرى

09/04/2020 19:57

حصيلة كورونا فالعالم هذ النهار: ميريكان تجاوزات 22 ألف إصابة اليوم وسبقات سبانيا فالوفيات وفرانسا باطات الركور وسجلات 1341 وفاة ف24 ساعة والإصابات فبريطانيا وتركيا كيرتفع