الرئيسية > آش واقع > عاوتاني.. الدزاير كتروج لمواقفها العدائية ضد وحدة المغرب الترابية ف اجتماع دول عدم الإنحياز
11/10/2021 21:30 آش واقع

عاوتاني.. الدزاير كتروج لمواقفها العدائية ضد وحدة المغرب الترابية ف اجتماع دول عدم الإنحياز

عاوتاني.. الدزاير كتروج لمواقفها العدائية ضد وحدة المغرب الترابية ف اجتماع دول عدم الإنحياز

محمود الركيبي – كود – العيون //

في موقف عدائي جديد ضد وحدة المغرب الترابية، دعت الجزائر دول حركة عدم الإنحياز إلى دعم أطروحة البوليساريو فيما يتعلق بحل النزاع الإقليمي حول الصحراء.

وطالبت الجزائر على لسان وزيرها الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، في كلمته خلال المؤتمر الـ60 لتأسيس حركة بلدان عدم الانحياز بالعاصمة الصربي بلغراد، دول الحركة، ل”مواصلة دعمها للبوليساريو”، خاصة في ظل ما أسمته “عدم تمكن الأمم المتحدة من إنجاز مهمتها في حل هذا النزاع”.

في سياق متصل أعلن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون امس الأحد في لقاء مع وسائل اعلام جزائرية، أن الجزائر لا تقبل أية وساطة مع المغرب، على حد تعبيره، وقال إن الجزائر رفضت إدراج هذا الموضوع في المؤتمر الوزارية الأخير لجامعة الدول العربية.

تصريحات ومواقف تأتي في سياق الهجمة المتواصلة من جانب الجزائر ضد المغرب، وذلك بعد الإنتصارات الديبلوماسية الكبيرة التي حققها المغرب، بدءا بقرار العديد من الدول فتح قنصليات وتمثيليات ديبلوماسية بالأقاليم الجنوبية، تأكيدا على دعمها لوحدة المغرب وسيادته على كامل أراضيه، مرورا بحسم معركة الكركارات التي لطالما وظفتها الجزائر والبوليساريو من أجل الضغط على المغرب والمنتظم الدولي.

موضوعات أخرى

18/10/2021 12:20

بعد المصادقة على البرنامج الحكومي.. نقابة “البي جي دي”: فيه ضبابية مع غياب مؤشرات رقمية وخاص فتح حوار اجتماعي مركزي 

18/10/2021 11:30

كارثة جديدة بوزارة الصحة.. رئيس مؤسسة الأعمال الاجتماعية فالصحة لـ”الموظفين”: اللي باغي يدير السبور يمشي لفاس ومكناس وطنجة وفلوسكم ها شكون غايستفد منها – وثيقة

18/10/2021 10:30

أول امتحان للحكومة ..البرلمانيين معارفينش علاش تأجل تقديم مشروع ميزانية 2022: مصادر فسراتو بتعديلات جديدة على الميزانية والقصر اعترف باختلالالت فقطاع الصحة