الرئيسية > آش واقع > عافية “كدية الطيفور”.. الوكيل العام للملك فتطوان: غادي نتعاملو بالصرامة مع المتورطين فهاد الأفعال الإجرامية
16/08/2022 21:20 آش واقع

عافية “كدية الطيفور”.. الوكيل العام للملك فتطوان: غادي نتعاملو بالصرامة مع المتورطين فهاد الأفعال الإجرامية

عافية “كدية الطيفور”.. الوكيل العام للملك فتطوان: غادي نتعاملو بالصرامة مع المتورطين فهاد الأفعال الإجرامية

عمـر المزيـن – كود///

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بتطوان باللي عطا التعليمات ديالو للشرطة القضائيى باش تدير لونكيط معمق حول ظروف نشوب العافية اللي شعلات يوم 15 غشت 2022 بغابة “كدية الطيفور” بالمضيق.

وذكر المسؤول القضائي فبلاغ ليه، توصلات بيه “كود”، باللي أنه أمر “لابيجي” بتشخيص كل من يكون وراء ذلك، حيث أفضت التحريات الأولية إلى إيقاف أربعة أشخاص مشتبه في تورطهم في الحادث، تم وضعهم رهن تدبير الحراسة النظرية في انتظار استكمال الأبحاث ليتأتى ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء ذلك.

وأكد باللي أن النيابة العامة تتابع مراحل لونكيط والأبحاث الجارية من قبل “لابيجي” وغادي تتعامل بالصرامة والحزم اللازمين مع كل مشتبه في تورطه في هذه النازلة، وكذا مع أي حالة مماثلة تستهدف تدمير الوعاء الغابوي والتأثير تبعاً لذلك على التوازن البيئي، فضلاً عما يلحقه ذلك من أضرار فادحة بالأشخاص والممتلكات.

كما أكد الوكيل العام للملك باللي النيابة العامة غادي تتقدم بكل الملتمسات اللازمة للمحكمة من أجل تفريد العقاب المناسب لكل من ثبت ضلوعه في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

موضوعات أخرى

25/09/2022 20:30

رئيس وأعضاء البرلمان الإفريقي مشاو لميناء طنجة: حنا منبهرون بالبنيات التحتية العصرية والتكنولوجيا لي عرفها المغرب – تصاور