الرئيسية > آش واقع > عاجل. 6 سنين ديال الحبس النافذ فحق البرلماني أمغار وحتى النوطير بنسليمان ضربوه بنفس العقوبة غيابيا
04/07/2022 16:40 آش واقع

عاجل. 6 سنين ديال الحبس النافذ فحق البرلماني أمغار وحتى النوطير بنسليمان ضربوه بنفس العقوبة غيابيا

عاجل. 6 سنين ديال الحبس النافذ فحق البرلماني أمغار وحتى النوطير بنسليمان ضربوه بنفس العقوبة غيابيا

عمر المزين – كود //

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، صباح اليوم الإثنين، حكمها في حق النائب البرلماني السابق المنتمي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المتابع بتهم جنائية ثقيلة.

ووفق ما علمته “كَود”، فإن الغرفة المذكورة، برئاسة القاضي محمد بن معاشو، عاقبت البرلماني أمغار بالسجن النافذ لمدة 6 سنوات، شأنه شأن الموثق نور الدين بنسليمان، المتابع في نفس الملف، حيث حكم على الأخير غيابيا بنفس العقوبة الحبسية، مع الإشارة أن المحكمة أنجزت في حقه المسطرة الغيابية.

وجاء الحكم على البرلماني أمغار والموثق المعروف بنسليمان بعدما قررت المحكمة مناقشة القضية، واستمعت إلى مرافعة هيئة دفاع المتهمين والمطالبين بالحق المدني، ومرافعة الوكيل العام للملك الذي التمس تنزيل أقصى العقوبات على أمغار وبنسليمان بسبب خطورة الأفعال المرتكبة.

ويتابع البرلماني أمغار إلى جانب الموثق من أجل جناية “التزوير في محرر رسمي و استعماله بسوء نية إضرار بالطرف المدني”. كما حكم على المعنيين بأداء مبلغ 300 مليون سنتيم كتعويض للطرف المدني.

واكتشفت عائلة البرلماني أمغار تلاعبه في أسهم إحدى الشركات المملوكة لها بمساهمة الموثق نور الدين بنسليمان الذي يوجد حاليا في فرار، ويحتمل أنه يختبئ في إحدى الفيلات وسط المدينة.

موضوعات أخرى

15/08/2022 09:00

الدولة كتعطي للصحافة الدعم ولخبار لصحابهم ف”جون افريك”. كيفاش سربو ليهم التعديل الحكومي وبالاسم وقبل خبار مرض ام الملك. هاداك الدعم زيدوه فيكم ايلى كنتو ما تايقين فصحفكم

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية