الرئيسية > آش واقع > عاجل ورسمي. السلفادور سحبات اعترافها بالبوليساريو
15/06/2019 20:28 آش واقع

عاجل ورسمي. السلفادور سحبات اعترافها بالبوليساريو

عاجل ورسمي. السلفادور سحبات اعترافها بالبوليساريو

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

اعلن الرئيس السلفادوري، نحيب بوكيلي، عبر صفحته الشخصية ب “تويتر” رسميا سحب الإعتراف ب”الجمهورية الصحراوية” وقطع العلاقات مع جبهة البوليساريو.

وجاء قرار الرئيس السلفادوري على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الشؤون الخارحية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة، اليوم السبت للسلفادور، حيث عقد مباحثات رفيعة بمعية الرئيس السلفادوري تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والسعي المشترك لتعزيزها وتطويرها بشتى المجالات، فضلا عن إستعراض اهم مستجدات نزاع الصحراء والتصور والمساعي المغربية لحله تبعا لمبادرة الحكم الذاتي.

وأضاف الرئيس السلفادوري عبر صفحته في “تويتر، أن هذا القرار هو الصحيح، بحيث ستتوقف بلاده  عن الاعتراف بدولة غير موجودة، كما ستقوي علاقاتها مع المملكة المغربية وتنفتح على العالم العربي، مؤكدا ان بلاده وقعت مع المغرب اتفاقيات في مجالات الزراعة والسياحة والمياه والصحة.

وكان زعيم البوليساريو قد توجه للسلفادور في الأول من يونيو الجاري، حيث حضر مراسيم تنصيب الرئيس المنتخب الجديد نجيب بوكيلي، قبل ان تحتج وزارة الشؤون الخارجية المغربية، وترد السلفادور في رسالة جوابية للخارجية المغربية اكدت فيها مباشرة تقييم سياساتها الخارجية.

موضوعات أخرى