الرئيسية > آش واقع > عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه
30/06/2020 21:30 آش واقع

عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه

عاجل.. قاضي التحقيق هبط المديمي رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان للحبس وتهم ثقيلة ملاحقاه

كود مراكش//

علمت “كود” ان رئيس المركز الوطني لحقوق الانسان محمد المديمي، تقرر اليوم الثلاثاء، متابعته في حالة اعتقال، من بعد ما صيفطو قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش لحبس لوداية بتهم كبيرة، بسباب شكايات كثيرة.

ومشا المديمي للحبس اللي غادي يدوز اول ليلة فيه اليوم من بعد ما استمعات ليه النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش واحالتو على قاضي التحقيق ، اللي تابعو بتهم كثيرة منها الوشاية الكاذبة، ومحاولة النصب، واهانة موظفين عموميين اثناء أداء واجبهما، واهانة هيئة منظمة، وتوزيع ادعاءات ووقائع لاشخاص، والتشهير بهم.

مصادر من فمراكش قالت ل”كود” ان الشكايات لي تدارت بالمديمي كثيرة منها شكايات لمنتخبين ورؤساء جماعات ومسؤولين عموميين ومدراء مؤسسات وايضا وزير الداخلية نيابة على عامل سابق بالحوز، ومواطنين من مختلف الدرجات كان كيقحمهوم المديمي في الملفات والقضايا لي كيرفع بشكل وصفوه مصادر كود بالعشوائي والكيدي، لدرجة علق احد الناجين من اقحامه في ملف حمزة مون بيبي، انه حتا لي ما ردش السلام على المديمي كان كيلقى راسو ضمن الشكايات الجديدة اللي كيرفعها بخصوص ملف حمزة مون بيبي.

ونفس المصادر اكدت ان القضية كبيرة عند الحقوقي المثير للجدل بعدما تذكر اسمو في التحقيقات مع متهمة بمهاجمة نقيب المحامين بمراكش من بعد ما جاتو كورونا، ومن بعد ما كشفو مرتبطين بملف مون بيبي ان المديمي كان كيجيب الناس ويعطيهوم الفلوس باش يحتجو قدام المحكمة باش يحرج القضاة ويوجه ليهم اتهامات بمحاباة بطمة ومن معها.

موضوعات أخرى

07/07/2020 11:30

البيزنس قبل السياسة. حجوي من اصغر سفرائنا فتاريخ الديبلوماسية عندو 37 عام. خدم مع التراب ومعول عليه المغرب يرجع من الرباط باب لبريطانيا لافريقيا وهشام علوي باه سفير وبنت عمو نادية من مؤسسي البام وفريدجي من الباطرونا للنرويج

07/07/2020 10:30

تعيينات السفراء: شكون انت اهم من واش فيدك. كيفاش كرس بوريطة كراهيتو للمرا واللي عندو باه فالعرس وصحاب نعام سيدي ناصر وضرب صحاب “اللا” وانتاقم منهم