الرئيسية > آش واقع > عاجل.. زلزال تعيينات وتنقيلات وترقيات كبير فالقضاء
04/08/2022 21:00 آش واقع

عاجل.. زلزال تعيينات وتنقيلات وترقيات كبير فالقضاء

عاجل.. زلزال تعيينات وتنقيلات وترقيات كبير فالقضاء

أنس العمري ـ كود//

زلزال كبير في القضاء. ففي الوقت لي الروينة فقضاء كازا من بعد اعتقال نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية بعين السبع ومجموعة من الأشخاص على خلفية الريزو ديال التسمسير، أعلن، اليوم الخميس، عن حركة تعيينات وتنقيلات وترقيات واسعة في هذا السلك، برسم سنة 2021

وهكذا، قرر المجلس الأعلى للقضاء تنقيل 53 قضايا ووكلاء ملك ونواب لهم، إلى جانب مستشارين من محاكم إلى أخرى.

كما جرت ترقية 1169 من قضاة الدرجة الثانية إلى مرتبة أعلى، وذلك مقابل إجراء تعيينات واسعة في منصب نواب لمسؤولين قضائيين، وقد ضمت هذه القائمة أكثر من 100 إسم، من ضمنهم عدد مهم من النساء.

المجلس الأعلى قرر أيضا تكليف قضاة في درجة أعلى، عهد إلى مستشار بمحكمة الاستئناف بتازة منصب مستشار باستئنافية الناظور، بينما عين 4 قضاة في منصب مستشارين باستئنافيتي العيون والناظور، وكذا بابتدائية الناظور.

كما كلف 8 قضاة ونواب لوكيل الملك بمهمة في الدرجة الثانية، إذ عهد إلى قاضية بالمحكمة الابتدائية بسوق أربعاء الغرب منصب قاضية بابتدائية الرشيدية. فيما بات قاض بالمحكمة الابتدائية ببنسليمان يشغل منصب نائبا لوكيل الملك لدى ابتدائية العيون، ونائبا لوكيل بابتدائية أزيلال نائبا لوكيل الملك بابتدائية العيون.

وكلف قاض بابتدائية وزان بمنصب قاض بابتدائية وادي الذهب، والتي عهد بها منصب نائب وكيل الملك إلى نائب وكيل الملك بالرشيدية.

أما قاض بابتدائية هاته المدينة فبات يشغل منصب قاض بابتدائية وادي الذهب، في حين كلف نائب وكيل الملك بابتدائية ابن جرير بمهمة نائب الوكيل العام لدى استئنافية العيون. فيما كلف قاض بالمحكمة الابتدائية بالحسيمة بمهمة مستشار بمحكمة الاستئناف بالرشيدية.

موضوعات أخرى

16/08/2022 16:00

حكم ماعندو معنى. عامين نافذة لفاطمة كريم بتهمة ازدراء الأديان.. المعتقلة: ماكنفيهاش وكنعتبرها تعبير حقيقي عن رأيي.. وخوها لـ”كود”: ختي كتبنى الفكر العلماني وزارت اسرائيل ومكانتش ملمة بالقانون الجنائي

16/08/2022 15:30

دخول مدرسي شاعل كيتسنا الأسر المغربية مور الكونجي.. الأدوات المدرسية طلع ثمنها بزاف وواخا الدولة منعات لوبي الناشرين يزيدو فالكتاب الكتبيين عندهم طريقتهم باش كيزيدو