الرئيسية > آش واقع > عاجل. حموشي وقف مسؤولين كبار فـ الأمن العمومي.. تحالو على المجلس التأديبي والفرقة الوطنية بدات معاهوم لونكيط 
16/09/2021 14:30 آش واقع

عاجل. حموشي وقف مسؤولين كبار فـ الأمن العمومي.. تحالو على المجلس التأديبي والفرقة الوطنية بدات معاهوم لونكيط 

عاجل. حموشي وقف مسؤولين كبار فـ الأمن العمومي.. تحالو على المجلس التأديبي والفرقة الوطنية بدات معاهوم لونكيط 

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

أصدر المدير العام للأمن الوطني، عبد اللطيف حموشي، قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق 4 مسؤولين يعملون بالمصالح المركزية للأمن الوطني، وهم برتبة قائد هيئة وعميد شرطة إقليمي وعميد شرطة ممتاز وعميد شرطة، مع إحالتهم على أنظار المجلس التأديبي للبت في الجانب الإداري من الإخلالات والتجاوزات المنسوبة لهم بمناسبة مزاولتهم لمهامهم.

وقد تم إعفاء وتوقيف هؤلاء المسؤولين الأمنيين الذين يعملون على التوالي بمديرية الأمن العمومي ومديرية التجهيز والميزانية، في سياق عمليات الافتحاص والتدقيق والبحث التي قامت بها لجنة من المفتشية العامة للأمن الوطني لتوطيد الحكامة والشفافية في المساطر المهنية، والتي رصدت ارتكابهم لإخلالات وظيفية وتجاوزات شخصية خلال اضطلاعهم بالمهام والمسؤوليات التي هم مؤتمنون عليها.

وقد كلف المدير العام للأمن الوطني مصالح المفتشية العامة بمواصلة واستكمال عمليات الافتحاص والتدقيق لتشمل جميع المهام والأنشطة التي أشرف عليها هؤلاء المسؤولون الموقوفون مؤقتا عن العمل، طيلة تحملهم لمهام المسؤولية، وذلك على النحو الذي يسمح برصد أية تجاوزات أو إخلالات أخرى مفترضة، ويضمن بالمقابل ترسيخ مبادئ الحكامة الجديدة وإرساء نظم الشفافية.

وحسب المديرية العامة للأمن الوطني فقد تكلفت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية “BNPJ” بمهمة مباشرة الأبحاث والتحريات اللازمة في الجانب الزجري من هذه القضية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كل التجاوزات القانونية المحتملة، وترتيب المسؤوليات على ضوء ما ستسفر عنه الأبحاث القضائية.

موضوعات أخرى

23/10/2021 12:00

علاش العلاقات المغربية الإسبانية مزال واقفة ومابغاتش تزيد الكَدام؟.. هادي سوارتها السحرية اللي ماباغاش إسبانيا تستعملهم 

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو