الرئيسية > آش واقع > عاجل.بعد النطيح.. “الإخوة الأعداء” تصالحو: ها كيفاش وقع التوافق بين تياري “ولد الرشيد” و”الكيحل”
09/05/2019 22:15 آش واقع

عاجل.بعد النطيح.. “الإخوة الأعداء” تصالحو: ها كيفاش وقع التوافق بين تياري “ولد الرشيد” و”الكيحل”

عاجل.بعد النطيح.. “الإخوة الأعداء” تصالحو: ها كيفاش وقع التوافق بين تياري “ولد الرشيد” و”الكيحل”

كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن الوساطة التي قادها رحال مكاوي، القيادي الاستقلالي بدعم من نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال، نجحت في رأب الصدع وتجاوز مسلسل “الخلافات” بين تياري “حمدي ولد الرشيد” و”الكيحل” داخل الشبيبة الاستقلالية.

فعبد نطحة الإثنين الماضي، تمكن الإخوة الأعداء إلى العودة إلى الهدوء وذلك بعد الاتفاق الذي تم اجراءه مساء اليوم الخميس 9 ماي الجاري.

وفي تفاصيل الاتفاق، تم توزيع المؤتمر حسب الجهات، حيث أن أقل جهة ستحصل على 40 مقعدا في المؤتمر المقبل، في حين أن أكثر جهة  من حيث المنتمين ستحصل 62 مقعدا، بالإضافة إلى أعضاء المجلس الوطني.

وحسب مصدر مطلع فإن “الإخوة الأعداء” توافقوا على قبول عضوية كل من ناصر بنحميدوش وجمال احجيرة، الذين تم الاعتراض عليهم  بين الطرفين.

ووفق معطيات خاصة، حصلت عليها “كود”، فقد تقرر عقد المؤتمر الوطني للشبيبة الاستقلالية أيام 3/4/5 اكتوبر بالرباط.

في حين لم يتم التوافق بعد على من سيكون الكاتب الوطني للشبيبة الاستقلالية، حيث من المنتظر أن تحسم اللقاءات التي تجري في فيلا أحد أثرياء الحزب في مستقبل الكاتب الوطني المقبل.

وحصلت “كود” على هذه المعطيات قبل ساعة ونصف من بداية اللقاء المزمع عقده بمقر حزب الاستقلال، حيث من المنتظر أن يخرج اللقاء بالنقط المتوافق عليها والمذكورة اعلاه.

موضوعات أخرى