الرئيسية > آش واقع > عاجل.. بسبب اختلالات فالتسيير توقيف رئيس جماعة دار بوعزة عن ممارسة مهامه
05/12/2020 14:30 آش واقع

عاجل.. بسبب اختلالات فالتسيير توقيف رئيس جماعة دار بوعزة عن ممارسة مهامه

عاجل.. بسبب اختلالات فالتسيير توقيف رئيس جماعة دار بوعزة عن ممارسة مهامه

عبد الواحد ماهر – كود//

ذكرت مصادر متطابقة أن قرارا أصدرته وزارة الداخلية، أمس الجمعة رابع دجنبر الجاري، قضى بتوقيف رئيس جماعة دار بوعزة “عبد الكريم شكري”، الذي يشغل في الوقت ذاته مهمة برلماني عن دائرة اقليم النواصر باسم حزب الأصالة والمعاصرة.

وكانت لجنة من المفتشية العامة لوزارة الداخلية قامت خلال الأشهر الماضية بعملية افتحاص وتفتيش لعدد من الملفات والأقسام والمصالح التابعة لجماعة دار بوعزة، حيث أنجزت تقريبا مفصلا بجميع الخروقات التي وقفت عليها، والتي كانت موضوع مساءلة للرئيس الذي أعدت المصالح التابعة له أجوبة وردودا حولها.

لكن يظهر أن الردود المذكورة لك تكن دقيقة أو “مقنعة”، ما جعل المفتشية العامة لوزارة الداخلية تعيد استفسار رئيس الجماعة حول الاختلالات المحتملة للتسيير، حيث كانت مصالح الجماعة قد أعادت صياغة التقرير من جديد الذي بعثته للمصالح المركزية لوزارة الداخلية قبل حوالي أسبوعين، قبل أن يصدر قرار أمس الجمعة رابع دجنبر الجاري الذي قضى بتوقيف رئيس جماعة دار بوعزة عن مزاولة مهامه، في انتظار قرار المحكمة.

موضوعات أخرى

25/01/2021 20:30

ڤاكسان كورونا. رئيس الجامعة المغربية لحماية المستهلك لـ”كود”: كنصحو المواطنين باش يديروه.. وأنا شخصيا نديرو بتغماض العينين

25/01/2021 18:00

اللوبي الفرنسي كياكل العصا.. بعد هجوم اللجنة العلمية المغربية على ضعف باريس فتدبير الجايحة المهمة الاستطلاعية البرلمانية كتحقق مع شركة “ليديك”

25/01/2021 17:50

استعدادات الموسم الفلاحي. أخنوش: حقينة السدود لّي خدّامة لأغراض فلاحية وصلات 5,81 مليار متر مكعب.. وها كيفاش نفعاتنا الشتا مؤخرا