الرئيسية > آش واقع > عاجل.. انسحاب المكاوي ومضيان من سباق رئاسة برلمان الاستقلال وها شكون اطلع رئيس المجلس الوطني
21/04/2018 17:09 آش واقع

عاجل.. انسحاب المكاوي ومضيان من سباق رئاسة برلمان الاستقلال وها شكون اطلع رئيس المجلس الوطني

عاجل.. انسحاب المكاوي ومضيان من سباق رئاسة برلمان الاستقلال وها شكون اطلع رئيس المجلس الوطني

عمـر المزيـن و محمود الركيبي//:

علمت “كود” أن كلا من نور الدين مضيان ورحال مكاوي قد انسحبا من سباق رئاسة المجلس الوطني لحزب الاستقلال. وكشف قبل قليل من مساء اليوم السبت الأمين العام لحزب الاستقلال أن اللجنة التنفيذية للحزب وصلات لتوافق على إسم واحد.

وتوافق أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال على تسمية شيبة ماء العينين رئيسا للمجلس الوطني لحزب الإستقلال، وحسم الخيار لفائدة بعد نقاشات مطولة وموسعة أثمرت تزكيته لتولي رئاسة برلمان حزب الإستقلال .

ويأتي هذا الإختيار نتيجة الإجماع الذي حازه الرجل في صفوف مناضلي الحزب، نظير مواقفه التاريخية التي طالما دعت لتغليب المصالح العليا للحزب ووحدته على كافة الإختلافات البيانية، حيث اضطلع بعديد المهام التنظيمية ووفق فيه بدرجة إمتياز .

وفي أول خروج إعلامي نوه ماء العينين بثقة مناضلي ومناضلات الحزب مبرزا أنه لن يدخر جهد ليستعيد الحزب ريادته بالحياة السياسية ببلادنا، مشيرا الى أن أولى الأولويات هي تصدر الإنتخابات التشريعية المقبلة، لافتا الى أن بلوغ هذا الهدف يفرض تعبئة أساسية من خلال توفير المناخ العام وتهييئة الأليات ورص الصفوف وتجاوز الحسابات الضيقة، وأيضا البحث عن مختلف التدابير اللازمة لضمان الاختيار الديمقراطي داخليا والذي من شأنه أن يعطي المثال للجميع ويؤكد أن إرادة المناضلين الاستقلاليين إرادة محترمة.

موضوعات أخرى