الرئيسية > آش واقع > عاجل.. المكفوفون اقتحمو وزارة الحقاوي ودخلو معاهوم المازوط
12/03/2019 12:15 آش واقع

عاجل.. المكفوفون اقتحمو وزارة الحقاوي ودخلو معاهوم المازوط

عاجل.. المكفوفون اقتحمو وزارة الحقاوي ودخلو معاهوم المازوط

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

تعيش ملحقة وزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية والمساواة بمنطقة أكدال في الرباط، منذ منصف نهار اليوم الثلاثاء، استنفار غير مسبوق، بعدما اقتحم عشرات المكفوفين المعطلين مقر الملحقة، وهم يحملون معهم البنزين.

ووفق ما كشفت عنه مصادر “كود”، فإن  موظفو هاد البناية لي تابعة لوزارة الحقاوي وكاينة فشارع الأبطال خواها الموظفين، قبل أن يتم إبلاغ مصالح الأمن بهادشي اللي واقع. مصدر “كود” قال على أن الوضع خايب.

وكانت تنسيقية المعطلين المكفوفين حاملي الشهادات قد كشفات فواحد الرسالة موجهة للحكومة أنهم غادي يضحيو براسهوم بشكل جماعي، نظرا للظروف التي وصوفها بـ”القاسية والتهميش والإقصاء وفقدان العزة والكرامة” اللي عايشينها منذ عام 2011.

واتهمت التنسيقية المذكورة الحكومة بما أسمته عدم تلبية الوعود التي قطعتها في حق هذه الفئة منذ انتخابها وتوليها مهامها، وكذا انعدام نية الحكومة في إيجاد حلول جادة لهم من خلال ما عبرت عنه وزيرة التضامن والأسرة في حوارها معهم بتاريخ 19 فبراير 2019.

 

 

 

موضوعات أخرى

22/03/2019 15:47

العز ليك. فضيحة توظيف محمد بن سلمان للفنانين لمغاربة باش يقادو صورتو لمقودة. الفنان المشهور الشوبي ل”كود”: مبادئي تمنعني من العمل مع ال سعود