الرئيسية > آش واقع > عاجل. الصومال غادي تفتاتح قنصلية عامة فالداخلة
23/09/2022 19:30 آش واقع

عاجل. الصومال غادي تفتاتح قنصلية عامة فالداخلة

عاجل. الصومال غادي تفتاتح قنصلية عامة فالداخلة

محمود الركيبي -كود- العيون //

أعلنت الصومال انها قد قررت افتتاح قنصلية بالداخلة، وذلك في تجسيد لدعم هذا البلد العربي الإفريقي لموقف المغرب من نزاع الصحراء، ولوحدته الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية.

وقال وزير الخارجية الصومالي أبشير عمر جامع عقب لقائه وزير الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة بالخارج ناصر بوريطة، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، أن بلاده قد قررت افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وذلك.

وأكد الوزير الصومالي ان بلاده تدعم وحدة المغرب الترابية وسيادته على أقاليمه الجنوبية، كما تدعم مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية التي تقدم بها المغرب لحل النزاع الإقليمي حول الصحراء، باعتبارها اساسا لحل النزاع.

وبافتتاح القنصلية الجديدة لجمهورية الصومال بمدينة الداخلة، سيرتفع عدد القنصليات التي تم افتتاحها في الصحراء إلى 27 قنصلية، موزعة بين مدينتي العيون والداخلة.

حيث يبلغ عدد القنصليات التي تم فتحها بمدينة الداخلة اربعة عشر قنصلية، وهي قنصليات كل من بوركينافاسو، وهايتي، والكونغو الديمقراطية، وغامبيا، وغينيا، وجيبوتي، وليبيريا، وغينيا الاستوائية، وغينيا بيساو، والسنغال، وسيراليون، وطوغو بالإضافة إلى قنصلية لمنظمة دول شرق الكاريبي وسورينام.

فيما تحتضن مدينة العيون حاضرة الأقاليم الجنوبية، اثنا عشر قنصلية وهي قنصليات كل من جزر القمر، والغابون، وجمهورية أفريقيا الوسطى، وساوتومي برينسيبي، وبوروندي، وكوت ديفوار، وإسواتيني، وزامبيا، والإمارات، والبحرين، والأردن، ومالاوي.

موضوعات أخرى

01/10/2022 13:21

من بعد الروينة ديال البارح.. ناس البولفار: كنعتاذرو من كلشي والحب ديال الموسيقى والايمان ديالنا بالشباب ماكاينش لي غادي يزعزعو