الرئيسية > آش واقع > غاتزيد تفقس نظام العسكر فالدزاير.. السينكَال غاتفتح قنصلية عامة ف مدينة الداخلة بالصحرا المغربية
02/04/2021 16:05 آش واقع

غاتزيد تفقس نظام العسكر فالدزاير.. السينكَال غاتفتح قنصلية عامة ف مدينة الداخلة بالصحرا المغربية

غاتزيد تفقس نظام العسكر فالدزاير.. السينكَال غاتفتح قنصلية عامة ف مدينة الداخلة بالصحرا المغربية

محمود الركيبي  -كود – مكتب العيون //

جمهورية السينكَال قررات هي الأخرى افتتاح قنصلية عامة بمدينة الداخلة، وذلك تجسيدا لدعم هذا البلد الإفريقي لموقف المغرب من نزاع الصحراء، ووحدة المملكة الترابية وسيادتها على كامل ترابها.

وأفادت عدد من المصادر، أن السينكَال ستفتتح قنصلية عامة يوم الإثنين 5 أبريل بالداخلة، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، ونظيره السنكَالي، بالإضافة إلى السلطات المحلية والمنتخبين بجهة الداخلة وادي الذهب، فضلا عن حضور ممثلين عن البعثات الديبلوماسية بالداخلة.

وتعد القنصلية السينكَالية بالداخلة، التمثيلية الديبلوماسية ال11 من نوعها التي يتم افتتاحها بالمدينة، بعد قنصليات كل من كَامبيا وغينيا وجيبوتي وليبيريا وغينيا بيساو وبوركينا فاسو وغينيا الاستوائية وهايتي، والكونكَو الديموقراطية، والولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى 11 قنصلية أخرى تم افتتاحها بالعيون، وهي قنصليات جزر القمر، والكَابون وساو تومي برانسيب وأفريقيا الوسطى والكوت ديفوار وبوروندي واسواتيني وزامبيا والإمارات والبحرين والأردن.

موضوعات أخرى

20/04/2021 22:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 6).. الممثل عبد الصمد الغرفي فحوار مع “كود”: التراويح غير سنة ومافيها باس نبقاو فديورنا.. وكنطالبو الحكومة بفتح المسارح