الرئيسية > آش واقع > عاجل. “الديستي” طيحات أخطر مجرمين ففاس ومن بينهم “العود”: صادرة فحقهوم عشرات مذكرات البحث بسبب ارتكابهم جرائم خطيرة
22/01/2022 21:30 آش واقع

عاجل. “الديستي” طيحات أخطر مجرمين ففاس ومن بينهم “العود”: صادرة فحقهوم عشرات مذكرات البحث بسبب ارتكابهم جرائم خطيرة

عاجل. “الديستي” طيحات أخطر مجرمين ففاس ومن بينهم “العود”: صادرة فحقهوم عشرات مذكرات البحث بسبب ارتكابهم جرائم خطيرة

عمـر المزيـن – كود///

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال السرقات الموصوفة باستعمال ناقلة ذات محرك وجرائم خطيرة تمس بسلامة وأمن المواطنين.

ووفق ما كشفت عنه المعلومات التي حصلت عليها “كود”، فإنه جرى توقيف المتهمين بمنطقة بنسودة، وقالت مصادرنا أن المعنيين بالأمر كانا موضوع تحريات وأبحاث من طرف عناصر “الديستي” نظرا لاقترافهما عشرات الجرائم في أحياء مختلفة بالمدينة.

وأشارت المصادر إلى أن التحريات الأمنية أسفرت عن حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأشكال ومبالغ مالية ودراجات نارية، مضيفة أن الموقوفين كانا موضوع أزيد من 30 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، مع الإشارة أن مصالح الشرطة القضائية تواصل حاليا البحث عن شركائها، الذين تم تشخيص هوايتهم بشكل دقيق.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما، وأحدها يلقب بـ”العود”، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة وباقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.

موضوعات أخرى