الرئيسية > تبركيك > عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات
07/07/2022 13:00 تبركيك

عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات

عاجل. الحبس سورسي للبنت اللي حرشات كلبها على قطيطة صغيرة ففاس وها شحال غتخلص لجمعية الدفاع عن الحيوانات

عمر المزين – كود //

علمت “كَود” أن المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، أصدرت زوال اليوم الخميس، حكمها في القضية التي توبعت فيها “س.ش” الفتاة التي حرضت كلبها الشرس لقتل قطة وتم توثيق ذلك في شريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق ما كشفت عنه مصادر مطلعة، لـ”كَود”، فإن المحكمة عاقبت المتهمة بالحبس الموقوف التنفيذ لمدة شهرين وغرامة نافذة قدرها 250 درهم وتحميلها الصائر والإجبار في الأدنى، والدعوى المدنية فقد قضت المحكمة بأداء المتهمة لفائدة إحدى الجمعيات للدفاع عن الحيوانات والطبيعة تعويضا قدره 10000 درهم.

وكانت النيابة العامة قد قررت متابعة المعنية بالأمر في حالة سراح من أجل “القتل بغير ضرورة لحيوان مستأنس”، وأحالتها على القضاء للشروع في محاكمتها طبقا للقانون.

وأثارت فيديوهات وصور تم تداولها على نطاق واسع يظهر فيها الكلب الشرس يهاجم قطة صغيرة (أثارت) استياء وسخط عارم على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبوا باعتقال صاحبة الكلب وتقديمها أمام العدالة وتنزيل أقصى العقوبات في حقها.

وقال محامي بهيئة فاس، في اتصال أجرته معه “كَود”، في وقت سابق، أن قانون الجنائي جاء بنصوص قانونية تعاقب بالحبس في حق مرتكبي هذه الأفعال الإجرامية، خاصة في الفصل 602.

وينص الفصل المذكور على أنه “كل من قتل أو بتر بغير ضرورة أحد الحيوانات، أو أي حيوان آخر من الحيوانات المستأنسة الموجودة في أماكن أو مبان أو حدائق أو ملحقات أو أراض يملكها أو يستأجرها أو يزرعها صاحب الحيوان المقتول أو المبتور، يعاقب بالحبس من شهرين إلى ستة أشهر وغرامة من مائتين إلى مائتين وخمسين”.

موضوعات أخرى

15/08/2022 08:00

“كود” قالت ليكم مافيدوش. وفينك يا بوريطة يا مول لمقص. علاش باش فرانسا كتهين لمغاربة سرطي لسانك وباش كولومبيا عتارفات بالبوليساريو ضربتي الطم

15/08/2022 07:00

تقرير للباروميتر العربي بجامعة “برينستون” الأمريكية : 34 ف المائة من المغاربة باغيين يخويو البلاد والأغلبية لأسباب اقتصادية