الرئيسية > آش واقع > عاجل. البرلمان الاوروبي وافق على قرار ادانة المغرب وهادي نتيجة التصويت
10/06/2021 14:45 آش واقع

عاجل. البرلمان الاوروبي وافق على قرار ادانة المغرب وهادي نتيجة التصويت

عاجل. البرلمان الاوروبي وافق على قرار ادانة المغرب وهادي نتيجة التصويت

يونس أفطيط-كود///

ادان البرلمان الاوروبي قبل قليل المغرب، بخصوص قضية دخول القاصرين لسبتة المحتلة٬ اذ صوت 397 نائب اوربي على مشروع قرار في هاد السياق٬ فيما رفض 85 نائب التصويت ، وامتنع 196 نائب برلماني غالبيتهم من اليمين عن التصويت.

المعطى الجديد من شأنه أن يزيد من تعقيد العلاقات المغربية الاسبانية، خصوصا أن المغرب حاول ان يجعل الازمة ثنائية ويبعد الاتحاد الاوربي، بينما استمرت بعض لاحزاب الاسبانية في التصعيد، وطالبت بإدانة المغرب من الناحية الحقوقية، بخصوص خرق اتفاقيات الامم المتحدة لحقوث الطفل.

ا

المشروع قدمته مجموعات الخضر وحزب الشعب الاوروبي و الاشتراكيين الديمقراطيين وفيه عبارات تندد بالمغرب وعدم احترامه المزعوم لحقوق الطفل واستغلاله للقاصرين في ازمة الهجرة ورفض ابتزاز مزعوم لاسبانيا.

وجا فيه ايضا اعتبار سبتة حدود اوروبية وتحذير للمغرب من انتهاك سيادة اسبانيا.  ودعوة الاتحاد الاوروبي لعدم تغيير موقفه من نزاع الصحرا..ولكن ايضا دعوة المغرب لتوقيع معاهدة للتعاون ف ميدان الهجرة.

للاشارة ف البرلمان الاوروبي ماعندوش شي سلطات تشريعية كثيرة وكايبقا كلشي ف يد المفوضية الاوروبية والمجلس الاوروبي وحتى قراراته غير ملزمة للمفوضية.

موضوعات أخرى

19/06/2021 16:00

أكبر سبب في إكتظاظ السجون والوضعية المزرية لي كيعيشوها راه هو الإعتقال الإحتياطي، عوض تستافد الدولة من هاد الناس بالكفالات وحتى هوما في حالة كانو أبرياء ميكونوش تكرفصو في الحبس على والو