الوالي الزاز -كود- العيون////

[email protected]

استحضر نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، في إحاطته الصحافية، مساء اليوم الثلاثاء، نزاع الصحراء، تزامنا مع زيارة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة لنزاع الصحراء، ستافان دي ميستورا، للعيون والداخلة.

وتلا نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، بيانا مقتضب في مستهل الإحاطة الصحافية اليومية، موردا: “أصدرنا مذكرة تفيد بأن المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء الغربية، ستيفان دي ميستورا، وصل يوم الاثنين إلى العيون في زيارة للصحراء الغربية. ويتطلع بعد ذلك، إلى القيام بزيارات واجتماعات في المنطقة بمشاركة جميع الأطراف المعنية قبل صدور تقرير الأمين العام إلى مجلس الأمن في أكتوبر”.

وتلقى نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، سؤالا قال فيه أحد الصحافيين “هل يتوقع الأمين العام حدوث شيء ما في الأيام المقبلة أم أن الأمر يتعلق فقط بالتقرير الذي ستقدمه لشهر أكتوبر المقبل؟ ونعلم أنه قبل يومين فقط، التقى مبعوث أمريكي أيضًا بجبهة البوليساريو. إذًا، هل هناك أي شيء ذي صلة بالحركة يجب أن نعرفه؟.

وفي جوابه على السؤال، أفاد فرحان حق: “حسنًا، ما يمكنني قوله هو أن السيد دي ميستورا يتطلع إلى مزيد من تعميق المشاورات مع جميع الأطراف المعنية حول آفاق الدفع البناء بالعملية السياسية بشأن الصحراء الغربية في سياق هذه الارتباطات الإقليمية، وهو يخطط لتقديم تقرير. بشأن زياراته ولقاءاته مع الأمين العام ومجلس الأمن في أكتوبر”.