الرئيسية > آش واقع > عاجل.. استنفار فالحكومة بسبب استمرار إضراب “أساتذة الكونطرا”: أمزازي استدعى النقابات من جديد
07/04/2019 18:30 آش واقع

عاجل.. استنفار فالحكومة بسبب استمرار إضراب “أساتذة الكونطرا”: أمزازي استدعى النقابات من جديد

عاجل.. استنفار فالحكومة بسبب استمرار إضراب “أساتذة الكونطرا”: أمزازي استدعى النقابات من جديد

كود الرباط//

كشف عبد الرزاق الإدريسي، الكاتب العام الوطني للجامعة الوطنية التوجه الديمقراطي FNE، لـ”كود” أن وزير التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي، دعا من جديد التنسيق النقابي الخماسي إلى طاولة الحوار.

وقال الإدريسي، في بلاغ توصلت به “كود” إن “يوم الأحد 7 أبريل 2019 حوالي س17 تم الاتصال بنا كنقابات تعليمية لعقد لقاء مع وزارة التربية يوم الثلاثاء 9 أبريل 2019 العاشرة صباحا حول ملف التعاقد، واجتماع آخر يوم الخميس 11 أبريل 2019 س10 حول الملفات الأخرى”.

يشار إلى أن هذه الدعوة جاءت بعد توصل الوزارة برسالة التنسيق الخماسي يوم الجمعة 5 أبريل.

ويمر سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي، من امتحان صعب خلال شهر أبريل الجاري، بسبب استمرار الاحتقان داخل الأسر التعليمية بمختلف مراتبهم و انتماءاتهم النقابية، حيث أعلنت عدة نقابات وتنسيقيات خوض احتجاجات وإضرابات غير مسبوقة خلال الأيام المقبلة.

3 تنسيقيات تحمل أسماء “الزنزانة 9″ و”موظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات” و”الأساتذة المفروض عليهم التعاقد”، أعلنت عن خوض إضرابات وطنية في فترات متقاطعة، إذ تعتزم كل من تنسيقية موظفي الوزارة حاملي الشهادات وتنسيقية الزنزانة 9 عن خوض إضراب وطني لمدة أسبوع ابتداء من يوم الاثنين 22 أبريل 2019.

في سياق متصل كشفت التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، عن استمرارها في خوض “معركة التوظيف عبر الإدماج النهائي في أسلاك الوظيفة العمومية”، حيث قررت تنظيم أشكال احتجاجية أيام 8و9و10 بالعاصمة الرباط.

موضوعات أخرى

22/09/2019 10:00

الحل بيد لمغاربة للمساهمة فالحد من تفشي الكريساج.. طالبة قدمات درس لينا كاملين بالطريقة اللي اختارت فالتعامل مع سرقة تعرضات ليها فالرباط – تدوينة