الرئيسية > آش واقع > عائلة تلميذ مرشح للباك بسلا تقاضي امزازي بدعوى الشطط و التعسف
25/06/2019 17:30 آش واقع

عائلة تلميذ مرشح للباك بسلا تقاضي امزازي بدعوى الشطط و التعسف

عائلة تلميذ مرشح للباك بسلا تقاضي امزازي بدعوى الشطط و التعسف

كود  الرباط//

قررت أسرة تلميذ اجتاز امتحانات البكالوريا تخصص بكالوريا مهنية، اللجوء إلى القضاء للطعن في قرار حرمان ابنها من اجتياز الامتحان بعد اخراجه من القاعة.

أسرة التلميذ اللي ملقاتش سميت ولدها لا ضمن الناجحين و لا المستفيدين من الدورة الاستدراكية، قررت مقاضاة أمزازي من بعد معرفات حيثيات القضية ديال ولدها.

العائلة ديال التلميذ تبين لها أن إخراج المرشح من قاعة الامتحان تم بشكل تعسفي حيث تقرير الغش اللي دار ليه ما فيه حتا دليل، خلافا للقانون اللي كينص على ارفاق تقرير الغش بالدليل. أسرة التلميذ وبعد تتبع ملف ابنها بالمديرية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط، لقات أن المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بسلا، هو من اتخذ قرار إخراجه من قاعة الامتحان خلال جولة روتينية لتفقد سير الاختبارات بمراكز الامتحان حيث وقف على تبادل مرشحين الحديث بينهما فأمر بإخراجهما معا، وتم استدعاء الأمن، ليقوم المرشحين بالعودة بعد ذلك لمركز الامتحان.

تقرير الغش الذي على ضوئه تم إقصاء المرشح أشار إلى أن المرشح أخرج من القاعة بقرار من المدير الاقليمي حسب العائلة اللي باغة تعرف الحقيقة وعلاش تظلم ولدها، دون تضمين تقرير حالة الغش اي دليل مادي على الغش.

هذه الحالة واحدة من عشرات الحالات التي ستضع وزارة امزازي في مواجهة دعاوى قضائية بداعي الشطط و التعسف.

العائلة اللي دارت استشارة قانونية وكتقول ان ولدها مظلوم مات عند جمعيات حقوقية وكطالب بالإنصاف فقط، وغادة طلب لقاء بالوزير باش تشرح القضية ديال ولدها.

موضوعات أخرى