الرئيسية > آش واقع > ظاهرة بيع المخدرات حدا المدارس فبلادنا.. الوزير بنموسى: تشدو 1266 شخص وفيهم 53 قاصر فهاد 3 شهور اللخرة وها الإجراءات اللي درنا
09/05/2022 16:30 آش واقع

ظاهرة بيع المخدرات حدا المدارس فبلادنا.. الوزير بنموسى: تشدو 1266 شخص وفيهم 53 قاصر فهاد 3 شهور اللخرة وها الإجراءات اللي درنا

ظاهرة بيع المخدرات حدا المدارس فبلادنا.. الوزير بنموسى: تشدو 1266 شخص وفيهم 53 قاصر فهاد 3 شهور اللخرة وها الإجراءات اللي درنا

عمر المزين – كود //

أكد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أن وزارته تعتمد في مجال محاربة التعاطي والإدمان على المخدرات بالوسط المدرسي إدماج مفاهيم محاربة التعاطي والإدمان على المخدرات في المناهج الدراسية.

وأكد الوزير بنموسى أن وزارته خدامة على التحسيس والتوعية والتربية من خلال تنظيم أنشطة المهارات الحياتية، علاوة على مقاربة التثقيف بالنظير داخل النوادي الصحية والتكوين في مجال محاربة التدخين والمخدرات.

وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الحملات التحسيسية المنجزة من لدن القيادات الأمنية الكبرى بلغ أزيد من 243 ألف تلميذا و843 جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ و117 من جمعيات المجتمع المدني.

كما تعمل مصالح الوزارة بتنسيق مع الفرق الأمنية، يؤكد الوزير بنموسى، على مراقبة محيط المؤسسات التعليمية وتطهيرها من كل الأنماط الإجرامية.

واستنادا إلى حصيلة ثلاثة أشهر الأخيرة مثلا (يناير إلى مارس 2022) لعمل الفرق المختلطة المكلفة بمراقبة محيط المؤسسات التعليمية، فقد بلغ عدد القضايا المنجزة في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات 1178 قضية مع توقيف 1266 شخصا منهم 53 قاصرا.

موضوعات أخرى