الرئيسية > تبركيك > طوفان فرحة هز كازا بعد تأهل أسود الأطلس لدور ثمن نهائي المونديال .. الناس خرجات تحتفل فالشارع واخة الشتا خيط من السما
01/12/2022 17:43 تبركيك

طوفان فرحة هز كازا بعد تأهل أسود الأطلس لدور ثمن نهائي المونديال .. الناس خرجات تحتفل فالشارع واخة الشتا خيط من السما

طوفان فرحة هز كازا بعد تأهل أسود الأطلس لدور ثمن نهائي المونديال .. الناس خرجات تحتفل فالشارع واخة الشتا خيط من السما

عبد الواحد ماهر- كود//

رغم الامطار الغزيرة التي كانت تهطل على الدار البيضاء مساء اليوم الخميس فإن آلاف من الناس في الشارع فرحا بتأهل المنتخب الوطني لثمن نهائي كاس العالم 2022 ، مباشرة بعد انتهاء مباراة كندا بانتصار بهدفين لهدف .

واهتزت مقاهي اكتظت بروادها اللذين تابعو مباراة ظهر فيها لاعبو المنتخب الوطني بوجه مشرف وانتهت بنتيجة طالما حلم بها المغاربة في المونديال .

و بساحة السراغنة في درب السلطان رقص البيضاويون فرحا بتاهل اسود الاطلس كما علا زعيق منبهات السيارات كل الاحياء ومشت قوافل بشرية والسيارات في مسيرات تعتبرا عن فرحة المغاربة.

و انضمت فرحة تاهل المنتخب الوطني إلى أولى تباشير التساقطات المطرية التي انعشت النفوس بعد سنوات من الجفاف والنكد من تدني القدرة الشرائية وارتفاع الاسعار بشكل أهلك البسطاء وما كان يسمى سابقا بالطبقة الوسطى .

وكأن المغاربة كانوا بحاجة ماسة لفوز المنتخب الوطني على كندا و لتهاطل الامطار ليفرحو تحت المطر وإن كانت اوضاعهم المعيشية لا تُنذر بالخير ويطبعها الكدر اليومي .

موضوعات أخرى

02/02/2023 11:44

كانو باغين الملك يعين الرئيس.. التويزي مسؤول فريق البام بمجلس النواب لـ”كود”: ها علاش سحبت الاغلبية مقترح تعديل قانون المجلس الوطني للصحافة والهدف الكبير هو تقوية رئاسة المجلس باش تكون بعيدة على التأثيرات والصراعات

02/02/2023 11:40

الشناوي حارس الأهلي: كنشكر المغرب والشعب المغربي على استقبالهم لنا والمغاربة كان عندهم دور كبير فتأهلنا للربع

02/02/2023 10:48

الغلوسي: كاين جامعات عندها اعتمادات مالية ضخمة وممعروفش فين كتصرف وكيفاش كتصرف