“كّود” – طنجة//

مدينة طنجة ديما عروس. طبعا نهار يكون زايرها السلطان تزيان كثر. هاد الشي اللي واقع هاد ليام. يتوقع زيارة سيدنا وتدشين مشاريع كثيرة منها المستشفى الجامعي الجديد الذي يعد الأكبر في إفريقيا، والذي أنجز على مساحة إجمالية تبلغ 23  هكتارا (منها 89 ألفا و72 متر مربع مغطاة).

طنجة كتزاد تزيان. كتقاد كثر. عمدة المدينة ولى يبان شوية هاد ليام. كاين صباغة كاع خطوط الطرق وممرات الراجلين وتبليط الأرصفة، وتزيين الحدائق، وقص العشب وإصلاح أعمدة الإنارة وصباغتها، ووضع الرايات الوطنية في كل مكان…

كما همت هاد الاستعدادات إصلاح المطبات المتواجدة في الطرق الرئيسية المرتقب أن يمر منها الموكب الملكي، وتجميل الممرات تحت أرضية وصباغتها.

يذكر أن ورشين كبيرين ينتظران الزيارة الملكية لتدشينهما، أحدهما يتعلق بالشق الاجتماعي وهو المستشفى الجامعي الكبير الذي تؤكد مصادر عليمة أنه جاهز منذ سنة بكل عدته البشرية والتقنية واللوجيستية، والذي ينتظره سكان طنجة والشمال عموما بفارغ الصبر للرفع من مستوى العرض الصحي وتجنيبهم عناء التنقل إلى الرباط والدار البيضاء.

أما الورش الثاني فيهم المجال الثقافي وهو المسرح الكبير بمدينة طنجة المتواجد في المنطقة السياحية الغندوري، الذي يعد معلمة معمارية فريدة تنتظر دورها للإسهام في الإشعاع الفني والثقافي بالمدينة.