الرئيسية > تبركيك > طنجة.. منظمة “ما تقيش ولدي” طالبات النيابة العامة بالتحقيق ف وفاة رضيع أم مدمنة ومتشردة كتعيش فالزنقة
14/09/2021 11:00 تبركيك

طنجة.. منظمة “ما تقيش ولدي” طالبات النيابة العامة بالتحقيق ف وفاة رضيع أم مدمنة ومتشردة كتعيش فالزنقة

طنجة.. منظمة “ما تقيش ولدي” طالبات النيابة العامة بالتحقيق ف وفاة رضيع أم مدمنة ومتشردة كتعيش فالزنقة

سعيد الحسوني – كود طنجة//

توجهت منظمة ”ما تقيش ولدي” الحقوقية بنداء عاجل إلى النيابة العامة بطنجة من أجل التحقيق في وفاة رضيع أم عازبة متشردة تعيش بشوارع طنجة، بعدما عجزت عن إيجاد مسكن تقطنه رفقة ابنها.

كما كشفت المنظمة، كما جاء في بلاغ لها، أنها بعثت رسائل تحذيرية استباقية إلى كل الـجهات  الـمعنية بالمدينة لإعلامها بوجود  شابة مدمنة على تعاطي الـمخدرات، في حالة تشرد هي ورضيعها، دون أن تتدخل لتقديم أي شكل من الدعم لها حيث قضت أشهرا تبيت في الشارع.

وأضافت الهيئة الحقوقية في ذات البلاغ، أن الأم المدمنة على المخدرات قد تعرضت للاغتصاب، ما تسبب في حملها، لتلد رضيعها في الشارع ويعيشا معا في حالة تشرد تام متعرضين لكل المخاطر الممكنة.

ومع صعوبة حصولها على المخدرات، انتهت الأم المتشردة بإدمانها على مادة “السيليسيون”   رفقة شباب مدمنين مشردين كانت تمارس معهم الجنس.

وأضاف البلاغ، أنه بعد تداول حكايتها مع رضيعها على مواقع التواصل الاجتماعي، رحلت الأم للعيش في مكان آخر تاركة رضيعها وحيدا، وهو ما أدى به الى الوفاة.

وطالبت المنظمة، بتغيير المقاربات في التعامل مع الأمهات العازبات وظاهرة التشرد، سيما بعد انتشار مثل هذه المظاهر بالمدن المغربية الكبرى، دون أن يتم التعامل معها بالنجاعة الكافية.

موضوعات أخرى

23/09/2021 22:21

عاجل.. سالا الكلام: عمدة الرباط داتها اسماء اغلالو والاجتماع فدارها باقي مسالاش بحضور الطالبي وأوزين وها كيفاش كولشي تحسم