الرئيسية > تبركيك > طلع ليه الجوك.. طالب عندو 18 عام غادي يمشي مع “جيف بيزوس” فـ رحلتو للفضاء
18/07/2021 00:00 تبركيك

طلع ليه الجوك.. طالب عندو 18 عام غادي يمشي مع “جيف بيزوس” فـ رحلتو للفضاء

طلع ليه الجوك.. طالب عندو 18 عام غادي يمشي مع “جيف بيزوس” فـ رحلتو للفضاء

وكالات //

سيصبح طالب يبلغ عمره 18 عاما أصغر شخص يسافر إلى الفضاء عندما ينضم إلى جيف بيزوس، مؤسس موقع أمازون، في أول رحلة تنظمها شركته الفضائية يوم 20 يوليوز.

وسيسافر أوليفر دايمين إلى الفضاء بدلا من شخص لم يكشف عن اسمه كان قد فاز بتذكرة سفر في مزاد علني بقيمة 28 مليون دولار.

وقالت شركة “بلو أوريجين” للصناعات الفضائية التي يملكها بيزوس إن الفائز بالمزاد تعذر عليه السفر خلال هذه المهمة الفضائية “بسبب تضارب المواعيد”.

ويُذكر أن المراهق هو ابن رئيس مجلس إدارة شركة “بارتنر كابيتال سومرسيت” العقارية، جويس دايمين.

وقالت شركة “بلو أوريجين” إن دايمين الأب أمَّن مقعدا في ثاني رحلة فضائية، لكن تم نقله إلى الرحلة الأولى عندما انسحب الفائز بالمزاد.
ثم اختار إرسال ابنه الذي يدرس الفيزياء إلى الفضاء بدلا منه.

وسيضم فريق الرحلة بيزوس وأخاه مارك على متن المركبة الفضائية “نيو شيبارد”. وسينضم إليهما الطالب ووالي فانك البالغة من العمر 82 عاما التي ستصبح أكبر من يسافر إلى الفضاء.

ولا تعرف لحد الساعة هوية الفائز السابق بالمزاد، بالرغم من اقتراب موعد انطلاق الصاروخ الفضائي، كما لم يُفصح عن طبيعة “تضارب المواعيد” الذي قاد إلى انسحاب هذا المسافر.

موضوعات أخرى

30/07/2021 20:30

قانون مزاولة الأجانب لمهنة الطب بدا تنزيلو بكري.. مذكرة وزارية لتنظيم الاستثمارات الأجنبية وقطع الطريق امام احتكار لوبيات المصحات الخاصة للاستثمارات فالصحة

30/07/2021 19:30

الجمعية الصحراوية طالبات المحكمة العليا فـ الصبليون تلغي قرار القاضي “بيدراث” بخصوص اتهامات ضد زعيم البوليساريو و إصدار مذكرة توقيف دولية فـ حقو