الرئيسية > آش واقع > طلبة موريتانيين فالمغرب طلبو ولد الغزواني يجيبهوم لموريتانيا
24/03/2020 10:54 آش واقع

طلبة موريتانيين فالمغرب طلبو ولد الغزواني يجيبهوم لموريتانيا

طلبة موريتانيين فالمغرب طلبو ولد الغزواني يجيبهوم لموريتانيا

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

ناشد اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، سلطات بلادهم والرئيس محمد ولد الشيخ ولد الغزواني، التدخل لإنهاء ما وصفوه بمعاناتهم بعد أن علقوا بالمملكة المغريية.

وطالب إتحاد الطلبة والمتدربية الموريتانيين بالمغرب عبر بيان له بلادهم بالتدخل نتيجة لفرض حالة الطوارئ الصحية وتوقف حركة التنقل بين المدن، مشيرا أن وضعية الطلاب الموريتانيين ازدادت صعوبة، معبرا عن أمله في تتكاتف جهود الجميع (السلطات الموريتانية والمغربية) لإنهاء معاناتهم.

وقال الإتحاد ان الطلبة والمتدربين الموريتانيين قد وجدوا أنفسهم عالقين بعد غلق المنافذ البرية والجوية بين البلدين، وكذا بعد تعطيل الدراسة في مختلف الجامعات والمعاهد إلى أجل غير مسمى، وفرض حالة طوارئ صحية في عموم المملكة إلى غاية 20 ابريل القادم.

ويشار أن المملكة المغربية سبق لها منخ رخصة إستثنائية لنقل أكثر من 120 طالبا موريتاتيا عَلقوا بمعبر الكركرات بعد إغلاق المعبر في وجه الحركة العادية للمسافرين، وإستثناء الشاحنات التجارية، وذلك بعد تقدم السلطات الموريتانيا بطلب لذلك.

موضوعات أخرى

29/03/2020 16:35

كيفاش كتضحك الابناك على لمغاربة. بنكتي ما فراسها والو وانا خاصني نعمر ورقة باش نخرج ونخرج باش نعمر ونعمر ونتسنى

29/03/2020 16:30

مستشار وزارة الصحة لـ”كود”: شرينا أجهزة الكشف على “كورونا” من كوريا.. والمستشفيات كتستقبل أجهزة طبية اخرى من مصنعين مغاربة