الرئيسية > آش واقع > طريق “الموت” بين فاس وتاونات اللي محبوسة هادي مدة.. جرات الوزير عمارة للمساءلة البرلمانية – وثيقة
03/05/2021 16:20 آش واقع

طريق “الموت” بين فاس وتاونات اللي محبوسة هادي مدة.. جرات الوزير عمارة للمساءلة البرلمانية – وثيقة

طريق “الموت” بين فاس وتاونات اللي محبوسة هادي مدة.. جرات الوزير عمارة للمساءلة البرلمانية – وثيقة

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

وجه محمد حجيرة، النائب البرلماني المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة، سؤال كتابي، إلى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، حول تأثر تثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين تاونات وفاس.

وأوضح حجيرة أن ساكنة إقليم تاونات، وباقي جهة فاس-مكناس، تفاجأت في الآونة الأخيرة بوجود أشغال تتعلق بإنجاز قناة الماء الكبرى في محرم الطريق المذكورة على مستوى جماعة عين قنصرة التي تربط سد إدريس الأول بإقليم تاونات بسهل سايس.

وتحدث البرلماني المذكور عن ما أسماه “سكوت مريب” لمسؤولي المديرية الجهوية للتجهيز والنقل، علما أن هناك تسريبات تتحدث على أن هذه الأشغال تتم خارج الدراسة التقنية المعدة سابقا.

أكثر من ذلك، كشف حجيرة أنه تمت أشغال توسيع الطريق في سنوات مالية والآن يتم استعمالها لوضع شبكة الاتصالات في محرم الطريق، مشيرا إلى أنه سيكون لذلك آثار سلبية على تنفيذ مشروع تثنية الطريق الوطنية المذكورة مستقبلا.

وساءل الوزير عن الإجراءات المتخذة لتثنية الطريق الوطنية رقم 8 الرابطة بين تاونات وفاس، وتجاوز الوضعية الحالية وتحرير الملك العام من هذه الممارسات، مع خلق لجنة لزيارة المقطع الطرق، ومراقبة الوضع وتنزيل ما تراه مناسبا من الناحية القانونية.

موضوعات أخرى

11/05/2021 21:30

أخنوش على زواج المال والسلطة: ذريعة سياسية لمنع رجال الأعمال من ممارسة السياسة.. رؤساء حكومات فدول ديمقراطية جاو من قطاع الأعمال