كود الرباط//

قال قيادي فالمكتب السياسي للبام لـ”كود” بلي البلاغ المنسوب لمنتخبي الحزب فجهة العيون لا يعتد به، لأنه لا يتوفر على توقيعات أصحابها.

وأوضح المصدر القيادي لـ”كود” بأن القرار لي خداه المكتب السياسي في حق محمد سالم الجماني واضح ولا يحتاج لتوضيح خلفياته، لأن “القرار بالإجماع عندو دلالة واحدة”.

وأكد القيادي نفسه بأن منتخبي جهة العيون مع المؤسسات ومع الحزب ومع القيادة، مؤكدا بأن ابنة الجماني هي عضو فالمكتب السياسي.

وفي سياق متصل علمت “كود” بلي الاجتماع لي تخاد فيه قرار طرد الجماني بالإجماع مكانتش حاضرة فيه بنت الجماني.

وراج بيان منسوب للمنتخبين المستشارين الجهويين والجماعيين عن حزب الأصالة والمعاصرة بإقليم العيون، كينددو فيه بالتصريحات الأخيرة لعبد اللطيف وهبي الأمين العام للحزب، متهمينو فيه بأنه لا يعي بأن المصالح العليا للوطن مقدمة على المصالح الشخصية والفئوية.

ووفق البيان التنديدي “فعلى إثر التصريح الذي قدمه الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب، بمدينة سلا بتاريخ 08/07/ 2023، والذي استهدف في ظاهره شخص النائب البرلماني وعضو المجلس الجماعي لمدينة العيون، محمد سالم خطري سيدي سعيد الجماني وما يحمله من رمزية تاريخية، وطنية، جهوية ومحلية، ذلك التصريح الذي حمل مجموعة من الرسائل الخطيرة وغير المقبولة وغير المسبوقة، حَوَرَتْ النقاش حول قرار حزبي خاطئ في سياق تنظيمي، إلى هجوم ومزايدات مست من الفعل السياسي والحزبي والعملية الديمقراطية بمدينة العيون، بل تعدت هذه التصريحات إلى المس من الأدوار التاريخية والحالية لفاعلين سياسيين في المنطقة في معركة دفاعهم عن القضية الوطنية لكافة أفراد الشعب المغربي”.