الرئيسية > آش واقع > طاكسيات طنجة احتجو على إجراءات الحكومة وتساءلو: علاش الطوبيسات كيهزو اللي بغاو وما عليهم حكام؟
24/07/2021 18:00 آش واقع

طاكسيات طنجة احتجو على إجراءات الحكومة وتساءلو: علاش الطوبيسات كيهزو اللي بغاو وما عليهم حكام؟

طاكسيات طنجة احتجو على إجراءات الحكومة وتساءلو: علاش الطوبيسات كيهزو اللي بغاو وما عليهم حكام؟

سعيد الحسوني – كود طنجة//

احتشد العشرات من سائقي سيارات الأجرة الكبيرة بمدينة طنجة في وقفة احتجاجية حاشدة بملتقى الطرق المعروف محليا تحت اسم “رياض تطوان” حيث شلوا الحركة به إلا من ممر واحد فقط تركوه للحالات الاستثنائية.

فعلا عاشت ساكنة مدينة طنجة على وقع بلوكاج خطير بأكبر ملتقى طرقي بمدينة طنجة الذي يربط كل الاتجاهات من طريق الرباط إلى طريق تطوان  والطرق المؤدية إلى وسط المدينة والكورنيش ومحطة القطار.

واحتج سائقو الطاكسيات بإضرابهم هذا على الإجراءات الأخيرة التي تضمنها البلاغ الحكومي الذي تلا مناسبة عيد الأضحى، والذي فرض على الطاكسيات التقيد ب 50% من العدد الإجمالي للركاب المسموح به.

وأعرب سائقون لسيارات الأجرة الكبيرة بطنجة من الذين شاركوا في الوقفة الاحتجاجية لكود عن تذمرهم من سياسة الكيل بمكيالين التي تنهجها السلطات مع قضية النقل العمومي، حيث تسمح للحافلات الحضرية بنقل العدد الذي تشاء من الركاب بينما تقيد الطاكسيات بضرورة الالتزام بنقل نصف الحمولة المسموح بها.

واعتبر ذات المهنيين في تصريحات لكود أن السلطات بهذا الحيف تضرب مبدأ تكافؤ الفرص عرض الحائط وتلقي بهم إلى الكساد حيث لن يقبل المواطنون بأداء ضعف تسعيرة سيارة الأجرة ما داموا قادرين على التزاحم داخل حافلات بثمن أقل بكثير…!

وحذر ذات المهنيين من مغبة التغاضي عن تجاوزات قطاع النقل الحضري عبر الحافلات وتحديه للتدابير الاحترازية المقررة من طرف الحكومة لمواجهة انتشار الجائحة بين المواطنين،  مشددين على التزامهم المؤقت بالتعليمات الرسمية إلى حين معاينتهم لقرارات ملموسة من شأنها رد الاعتبار إلى قطاع النقل عبر سيارات الأجرة الكبيرة بطنجة.

موضوعات أخرى