الرئيسية > آش واقع > طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان
08/09/2020 23:00 آش واقع

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

طاقم طبي دار سيزاريان ناجحة لموابة بكورونا فالداخلة.. والدكتورة المسؤولة لـ”كود”: كلشي داز مزيان

الوالي الزاز كود العيون ////
[email protected]

تمكن طاقم طبي بقيادة الدكتورة شهرزاد العادل، رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة من إجراء عملية ولادة قيصرية ناجحة، الثلاثاء، لمصابة بكوفيد-19.

وأفلح الطاقم الطبي في إجراء العملية القيصرية للسيدة المغربية المصابة بفيروس كورونا بشكل يتماهى والتدابير الوقائية المعمول بالمركب الجراحي في المركز الإستشفائي، حيث أفضت لولادة مولود ذكر في حالة بدنية جيدة يزن كيلوكَرامين و 900 كَرام، إذ من المتظر أن يتم اليوم الأربعاء أخذ عيناته بعد مرور 24 ساعة على ولادته لإخضاعها للتقصي المخبري والتأكد ما إذا كان مصابا لفيروس كورونا من عدمه.

وفي تصريح خصت به الدكتورة شهرزاد العادل “كود”، أكدت رئيسة مصلحة أمراض النساء والتوليد وأمراض الثدي والعقم، بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، أن الحالة الصحية للسيدة مستقرة وتعمد على إرضاع المولود بشكل يحترم التدابير الإحترازية من فيروس كورونا، موضحة أن حالة الأم والمولود يتم تتبعها بشكل دقيق بجناح العزل الخاص بكوفيد، وذلك منذ ولوجها المشفى بعد تأكيد إصابتها بالفيروس.

وأوردت الدكتورة شهرزاد العادل في السياق ذاته، أن جناح كوفيد بالمركز الإستشفائي الجهوي الحسن الثاني بالداخلة، يضم 10 نسوة حاملات مصابات بفيروس كورونا من ضمنهن مهاجرات من دول جنوب الصحراء، حيث يتم تمكينهن من الرعاية الطبية اللازمة، مثنية على الجهود التي تبذلها كل الأطر الطبية على غرار طبيب التخدير ومسؤولي النظافة “ليجيين” والمولدات وغيرهم وعملهن المبني على المسؤولية.

وختمت الدكتورة شهرزاد العادل بدعوة المواطنين والمواطنات للتقيد الصارم بالتدابير الوقائية من كوفيد-19 حفاظا على صحتهم وسلامتهم، مبرزة في الآن نفسه أن الأطر الطبية مجندة بمهنية عالية للتعامل مع أي حالة إصابة.

موضوعات أخرى

25/09/2020 16:50

ها توصيات مجلس بوعياش اللّي خرجها على “حراك جرادة”.. أبرزها احترام الحق فالتظاهر السلمي وفتح تحقيق بخصوص الجرحى من المحتجين واحترام كرامة الموقوفين ومراجعة القانون الجنائي -التوصيات كولها

25/09/2020 16:20

حراك جرادة.. المجلس الوطني لحقوق الإنسان خرّج تقرير على الاحتجاجات اللّي قلبات عاصمة الفحم: فيه 60 صفحة و36 توصية وها شنو قالت عليه بوعياش

25/09/2020 15:20

بعد طرد 5000 عامل تقريبا.. اتحاد نقابات كازا دار وقفة اليوم فالمنطقة الصناعية بسيدي البرنوصي وغادي تستمر الاحتجاجات الشهر كامل