الرئيسية > ميديا وثقافة > طاقم صحفي صيني جا للعيون وغا يدير تحقيق على بعثة المينورسو
15/08/2019 23:30 ميديا وثقافة

طاقم صحفي صيني جا للعيون وغا يدير تحقيق على بعثة المينورسو

طاقم صحفي صيني جا للعيون وغا يدير تحقيق على بعثة المينورسو

محمود الرگيبي گود العيون //

أوفدت قناة Hunan TV الصينية الذائع الصيت ثلاثة صحافيين لإجراء تحقيق صحفي شامل حول عمل الملحقية العسكرية الصينية ببعثة المينورسو بالصحراء، وذلك بعد الحصول على موافقة رسمية من المركز السنمائي المغرب ومختلف المصالح والسلطات المعنية .

وتحتل قناة Hunan TV المرتبة الثانية من حيث المشاهدة في عموم الصين، كما تلعب دورا اعلاميا جوهريا في رسم  التوجهات السياسية الكبرى بالبلاد، وهو ما يعكس أهمية التحقيق المزمع انجازه من فريقها الاعلامي، ودوره في تنوير الرأي العام الصيني بخصوص هذا النزاع الذي تجاوز عقده الرابع، ورغبة الحكومة الحالية في الاحاطة بعمل البعثة الاممية ومهام افرادها في حفظ السلام بالمنطقة .

جدير بالذكر أن الصين العضو الدائم بمجلس الأمن الدولي لازالت تبدي موقفا متوازنا من نزاع الصحراء، حيث تدافع عن حل سياسي يكون مقبولا من طرفي النزاع، ومتطابقا مع قرارات الشرعية الدولية ولوائح مجلس الأمن، وكذا إعطاء الفرصة والمزيد من الوقت لانطلاق العملية السياسية، كما تؤيد مهمة بعثة “المينورسو” في المنطقة .

موضوعات أخرى

09/12/2019 12:30

لجنة النموذج التنموي خاصها تحط تصوّرها للملك شهر يونيو 2020.. عصيد لـ”كود”: وضع خطط جديدة مابقاش يثير اهتمام المغاربة بسبب خيباتهم السابقة وبنموسى عارف حدود عمله