الرئيسية > آش واقع > طاطا…مفاجأة: فيدرالية اليسار طيحات “البي جي دي” ف الإنتخابات الجزئية
10/01/2020 11:32 آش واقع

طاطا…مفاجأة: فيدرالية اليسار طيحات “البي جي دي” ف الإنتخابات الجزئية

طاطا…مفاجأة: فيدرالية اليسار طيحات “البي جي دي” ف الإنتخابات الجزئية

كود الرباط//

حققت فيدرالية اليسار الديمقراطي، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما اكتسحت الانتخابات الجزئية الجماعية التي جرت يوم أمس الخميس 9 يناير الجاري، بإقليم طاطا.

وحسب مصادر حزبية فإن اكتساح “الفيدرالية” لهذه الانتخابية، شكل صدمة لباقي الأحزاب السياسية التي تمتلك نفوذا بالمنطقة طيلة عقود، إضافة إلى تكبد حزب العدالة والتنمية لخسارة غير مسبوقة.

الانتخابات التي جرت بجماعة فم الحصن إقليم طاطا، فقد فيها الحزب الذي يترأس الحكومة غالبية الأصوات التي حصل عليها في الانتخابات الاخيرة.

وتمكنت الفيدرالية من هزم على كل الأحزاب المتنافسة في هذه الانتخابات التكميلية لشغل المقاعد الشاغرة بمجلس جماعة فم الحصن، بعدما أصبح ثلث مقاعد مجلسها شاغرا، حيث فازت الرسالة بـ4 مقاعد من أصل خمسة متنافس عليها في هذه الجماعة.

وفازت الفيدرالية، باربعة مقاعد كان يشغلها مرشحو حزب العدالة والتنمية، من أصل خمسة متنافس عليها بالجماعة القروية، فيما حافظ حزب الاستقلال على مقعده بعد فوزه بمقعد الدائرة الثالثة بما مجموعه 131 صوتا مقابل 103 صوتا لليسار الذي فاز بمقعد الدائرة 9 بـ92 صوتاا مقابل 72 للاستقلال، والدائرة 10 ب104 صوتا مقابل 78 للميزان، مقابل 139 صوتا لليسار في الدائرة 4 و106 صوتا لحزب الاستقلال.

موضوعات أخرى

13/08/2020 01:00

هي كانت راجل وولات مرا وتزوجات براجل كان مرا وحمل وولد ولدهم اللول .. الكوبل المتحول جنسيا مازال منوض روينة وكيصدم فالبشار -تصاور