الرئيسية > آش واقع > ضوسي السمسرة القضائية بمحاكم كازا.. غرفة الجنايات بكومناف اجلات الملف بعدما مجاوش 3 متهمين
28/11/2023 23:00 آش واقع

ضوسي السمسرة القضائية بمحاكم كازا.. غرفة الجنايات بكومناف اجلات الملف بعدما مجاوش 3 متهمين

ضوسي السمسرة القضائية بمحاكم كازا.. غرفة الجنايات بكومناف اجلات الملف بعدما مجاوش 3 متهمين

سامي العلوي -كود كازا //

غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف ديال كومناف بكازا قرات ، اليوم الثلاثاء، تأجيل ضوسي السمسرة القضائية ولي متابع فيه 41 شخص فيهم قضاة ومحامين وموظفين وسماسرة إلى غابية 12 دجنبر القادم ،وذلك بعدما تخلف 3 متهمين عن الحضور للجلسة منهم 2 متابعين في حالة سراح او الثالث مشدود فسجن عكاشة .

المتهمون لي دازو اليوم الثلاتاء بالقاعة المكلفة بجرائم الاموال فيهم خمس مستشارين كانو خدامين بمحكمة الاستئناف بكازا ،وجوج نواب لوكيل الملك بالزجرية ديال كازا ونائبة ديال وكيل آلملك بقسم الأسرة ،ولي متابعين بتهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية و الارشاء والارتشاء والوساطة في ذلك والنصب والمشاركة في تكوين العصابة الاجرامية والتوسط في ملفات معروضة على القضاء.

وعرفت جلسة اليوم البث في طلب تقدم به المتهم “ه. ا”، بقبول طلب الاذن للعدلين “م. ش” و”ا. ا”، “بولوج المؤسسة السجنية عكاشة لتلقي إشهاد من المتهم “ه.ا” لفائدة شريكه المسمى “ن. ا” من أجل القيام نيابة عنه بتسيير شركته وتوقيع الوثائق الادارية الخاصة بالشركة أمام الادارات العمومية والادارات المعني بها عمل الشركة والنيابة عنه في تنصيب محامي للدفاع عن حقوقه وحقوق الشركة أمام جميع المحاكم المغربية وتوقيع ما يجب توقيعه ،كما رفضت المحكمة طلب الذي تقدم به المتهم “ا.ع” بالإضافة الى رفض باقي الطلبات.

تفاصيل تفجير هذا الفلم تيعود ،حينما اطلعت عناصر الفرقة الوطنية ديال البوليس على محتوى التسجيلات الهاتفية بناءا على تعليمات النيابة العامة بكومناف ومقررات الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف ،بحيت تبين ان هؤلاء الاشخاص يلعبون دور الوساطة والسمسرة في الاحكام القضائية مقابل رشاوي ،حيت يجرون مكالمات هاتفية وبشكل مستمر مع موظفون في سلك القضاء.

موضوعات أخرى

21/02/2024 19:00

بالنسبة للعيالات المغربيات الكاسك والتغوتينيت من اهم اختراعات لي خدمات تكافئ الفرص للمرأة مع الرجل من بعد أقراص منع الحمل طبعا

21/02/2024 18:31

سيدنا هضر بالصبليونية مع سانشيز.. وقالو: شحال هادي ماهضرت فالتليفون مع الملك فيليبي – فيديو

21/02/2024 18:20

البنك الدولي: النمو الاقتصادي فالمغرب تحسن وتوقع يرتفع لـ3,5 فالمية والتضخم غاد يتراجع وها شنو خاص يدير بنك المغرب

21/02/2024 17:46

البرلماني السابق الفايق تبلغ فحبس “راس الما” بقرار تجريدو من عضويته فمجلس النواب

21/02/2024 17:26

ها شنو طرا بين اخنوش وسانشيز: كثر من ساعتين من المباحثات والتوجاد للمونديال ومارشيات كبار كيتسناو الشركات الاسبانية والتعاون الأمني والموقف من حرب غزة