الرئيسية > جورنالات بلادي > ضغط فرنسي لـ”تجديد” عقد ليديك
11/01/2020 00:01 جورنالات بلادي

ضغط فرنسي لـ”تجديد” عقد ليديك

ضغط فرنسي لـ”تجديد” عقد ليديك

الأخبار//

تخوض الشركة الفرنسية «ویز» مفاوضات على أعلى المستويات، للضغط على السلطات المغربية، من أجل تجدید عقد فرعها «ليدك» لتدبير الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء، بعدما حصلت اعلى العقد لمدة 30 سنة في ظروف مثيرة للجدل منذ سنة 1997، في عهد وزير الداخلية الأسبق، الراحل إدريس البصري، وسينتهي العقد سنة 2027.

ونزل كبار مسؤولي العملاق الفرنسي بكل ثقلهم للحصول على امتيازات جديدة، من قبيل مراجعة التسعيرة، والتوسع المجالي إلى المدن المجاورة المدينة الدار البيضاء. وفي هذا الإطار قام برتراند كامو، الرئيس المدير العام للشركة، بزيارة إلى المغرب، حيث أجرى عدة لقاءات مع كبار المسؤولين بالرباط، بينهم سعد الدين العثماني، رئیس الحكومة، ومستشار بالديوان الملكي، واستعان المدير العام للشركة بخدمات سلوى الكركي، المديرة العام لمكتب الدراسات والاستشارة «GFI»، ورئيسة فدرالية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وترحيل الخدمات التابعة للاتحاد العام المقاولات المغرب، من أجل إعداد خطة للتفاوض مع السلطات المغربية.

وتود الشركة ضخ دماء جديدة في فرعها المغربي، من خلال تعيين مسؤول مغربي على رأس إدارة «ليدك».

موضوعات أخرى

21/01/2020 17:00

بالفيديو. گود فحوار مع سعيد..دري فقد يدو بسباب الجبيرة ولكن مافقدش الأمل واخا البطالة والفقر.. كيبيع الگلية باش يصرف على عائلتو

21/01/2020 16:00

فن الاستماع إلى عبد الصمد بلكبير! ليست الحقيقة هي الأهم في ما يرويه عبد الصمد بلكبير بل متعة الحكي والخيال