الرئيسية > الزين والحداكة > ضرّها الحال على الدعم اللي كيتعطى فالسينما.. سناء عكرود: بلادي ظلمتني ولاباقيش غادي نتج فيلم من جيبي – تدوينة
06/01/2021 16:00 الزين والحداكة

ضرّها الحال على الدعم اللي كيتعطى فالسينما.. سناء عكرود: بلادي ظلمتني ولاباقيش غادي نتج فيلم من جيبي – تدوينة

ضرّها الحال على الدعم اللي كيتعطى فالسينما.. سناء عكرود: بلادي ظلمتني ولاباقيش غادي نتج فيلم من جيبي – تدوينة

نجوى المالحي – كود //

من بعدما اشتكت بشكل غير مباشر من حرمانها من الدعم السينمائي بعد موت نور الدين الصايل، خرجات هاد المرة الممثلة والمخرجة سناء عكرود باش تهضر في الموضوع بشكل مباشر، وتقول أنها ماغاديش تعاود تنتج فيلم اخر من جيبها..

وكتبت سناء عكرود في تدوينة نشراتها على حسابها في أنستگرام قالت فيها “لا تسألوني عن الجديد في الأعمال التاريخية التراثية او غيرها من الأعمال الدرامية او السينمائية، لقد تمت كتابة أعمال قيمة بفرجة عالية وقيمة أدبية ودرامية محترمة، الا انها لا تُمنح الدعم من طرف المؤسسات المسؤولة، فالغنيمة موزعة سلفا”.

واضافت عكرود: “لن اقوم بعد الان بانتاج افلام من مالي الخاص، كان خطأ ولن يتكرر، كما اني لن اشتغل في أعمال رديئة بدون اية قيمة أدبية فقط لكي أوفر دخلا مستمرا مقابل تدن في احترامي لنفسي”.

وختمت سناء تدوينتها بالقول: “انا لست اراجوزا . لن أحزن وانا ارى ان أعمالي تحقق أعلى المشاهدات و تحصل على جوائز وتكريمات في العالم بينما ترفَض في المغرب، و لن استغرب عندما ارى أشخاصا غير اكفاء في الواجهة يمارسون مهنتي المحترمة بينما محترفو المهنة يجهدون في الدفاع عن شرعيتهم. لن أحزن على فن اصبح مصلحة و غنيمة موزعة، كما اني لن أحزن على مسؤول في وطني العزيز ، يحترم الغريب و يُغَرّب صاحب الدار، ابدا. ابدا لا أشعر بالحزن، ما أشعر به هو الخيبة، خيبة شمعة اضاءت غرفة أعمى”.

https://www.instagram.com/p/CJo_wVHpoHu/?igshid=1rbu516qh078y

موضوعات أخرى