أنس العمري – كود///

قدرات عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية في طنجة، بتنسيق مع مصالح الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، اليوم الثلاثاء، تحبط عملية ديال التهريب الدولي للمخدرات القوية عبر الميناء المذكور، بعد حجز ما مجموعه طن واحد و488 كيلوغراما و80 غراما من مخدر الكوكايين.

وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هاد العملية النوعية بتنسيق مع المصالح الأمنية الإسبانية، وذلك في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية. وأضاف المصدر ذاته، أنه قد تم ضبط هاد الشحنة من مخدر الكوكايين، المكونة من 1277 صفيحة، ضمن حاوية كانت على متن باخرة للنقل البحري تحمل علم دولة أوروبية، انطلقت من أحد الموانئ بدولة بأمريكا الجنوبية متوجهة صوب وجهتها النهائية بأحد الموانئ التركية.

وأشار المصدر ذاتو، إلى أنه، في المقابل، تجري مصالح الشرطة القضائية بحثا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنة من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وارتباطاتها الإقليمية والدولية.