الرئيسية > آش واقع > ضربة فصميم.. مستشارين من الصحرا عيطو للوفد الإيرلندي باش ايجي للعيون
08/01/2019 20:30 آش واقع

ضربة فصميم.. مستشارين من الصحرا عيطو للوفد الإيرلندي باش ايجي للعيون

ضربة فصميم.. مستشارين من الصحرا عيطو للوفد الإيرلندي باش ايجي للعيون

محمود الرگيبي گود العيون //

mahmoud.rgaybi@gmail.com

في إطار تعزيز الدبلوماسية الموازية في الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة، استقبل مساء اليوم عبد الصمد قيوح الخليفة الأول لرئيس مجلس المستشارين مرفوقا ببراهيم الشريف رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية ـ الإيرلندية بمجلس المستشارين – استقبلا – رئيس مجلس النواب لجمهورية إيرلندا “سيان اوفيرغيل” والوفد البرلماني المرافق له والذي ضم كل من “كولم بورفي” و “باول دالي”.

اللقاء حمل تسجيل عديد النقاط المتعلقة بتعزيز المبادلات التجارية بين الجانبين، وسبل الرقي بالعلاقات الثنائية، الى جانب قطع الطريق على الأنشطة المناوئة لمصالح المملكة بالعاصمة دبلن، وخاصة ما يتعلق بحملة مقاطعة المنتجات التي يكون مصدرها الأقاليم الصحراوية، حيث أكد رئيس لجنة الصداقة المغربية الإيرلندية ابراهيم الشريف في تصريح ” لكود ” أن الاجتماع شكل سانحة لإبراز جوهرية حل هذا نزاع الصحراء من خلال مبادرة الحكم الذاتي كحل جذري ينهي النزاع المزمن بالصحراء ويكرس لسيادة المملكة ووحدتها الترابية .

لافتا الى أنه تم توجيه الدعوة للوفد الإيرلندي لزيارة مدينة العيون، ومعاينة المستوى التنموي الذي عرفته كبرى حواضر الصحراء منذ استرجاعها لحضن الوطن، وهي الدعوة التي لقيت كل الترحيب من الوفد الإيرلندي، الذي أعرب عن دعمه لجهود الأمم المتحدة لحل النزاع، ورغبته في الاستماع لصوت ممثلي الساكنة بالحواضر الجنوبية .

 

موضوعات أخرى

23/04/2019 13:30

مصايب “الرقية الشرعية” غادة وكتزاد وكطيح المزيد من الأرواح. طفلة عندها ست سنين قتلها عمها ملي كان كيخضعها لجلسة لطرد الجن فمولاي بوسلهام