الرئيسية > آش واقع > ضربة جديدة للجزائر و للبوليساريو.. البوندستاگ الألماني شطّب على نزاع الصحراء من جدول أعمال الجلسة ديالو الجاية – وثيقة
14/01/2021 13:30 آش واقع

ضربة جديدة للجزائر و للبوليساريو.. البوندستاگ الألماني شطّب على نزاع الصحراء من جدول أعمال الجلسة ديالو الجاية – وثيقة

ضربة جديدة للجزائر و للبوليساريو.. البوندستاگ الألماني شطّب على نزاع الصحراء من جدول أعمال الجلسة ديالو الجاية – وثيقة

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

ألغى البرلمان الألماني “البوندستاگ” الجلسة التي كان قد خصصها لبحث مستجدات قضية الصحراء يوم الجمعة الموافق ل 15 بناير  المقبل.

وشطب البرلمان الألماني على الجلسة المخصصة لنزاع الصحراء من جدول أعمال جلسته ليوم الجمعة المقبل، نتيجة لسحب حزب الخضر الألماني لمقترحه، علما بأن الجلسة كانت الأولى من نوعها على مستوى البوندستاگ الألماني وسعت الجزائر وجبهة البوليساريو لتنظيمها للإستفادة من الموقف الألماني بعد الإعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، ذلك المعبر عنه في جلسة مجلس الأمن الدولي بتاريخ 21 دجنبر الماضي.

وكان حزب الخضر الألماني قد قدم تاريخ 3 أبريل2019 مقترحا لمناقشة نزاع الصحرا انطلاقا من زاوية “تجنب التصعيد في الصحراء ودعم الوساطة التي تقوم الأمم المتحدة وجعلها ممكنة”، فضلا عن “حث الحكومة الألمانية على الإلتزام بالعمل حل نزاع الصحراء عبر تنظيم استفتاء ومعارضة الاتفاقيات التي يُجريها المغرب بشكل يشمل الإقليم”، زيادة على “توسيع صلاحيات المينورسو لتشمل مراقبة حقوق الانسان”، قبل أن تتم إحالته للدراسة من طرف لجنة الشؤون الخارجية للحصول على مزيد من المشورة، لتوصي برفضه.

https://www.bundestag.de/dokumente/textarchiv/2021/kw02-de-westsahara-814270

موضوعات أخرى

20/01/2021 07:00

غايزيد يسخن الطّرح وما يبقى غير الصّح.. ها تفاصيل صراع دبلوماسي بين المغرب والجزائر كيسبق القمة الإفريقية لّي تقدر تحسم عضوية البوليساريو فيها

20/01/2021 06:00

إيطاليا.. مغربية ضحية التمييز العنصري كانت سبب في فضح شبكة إجرامية فيها رئيس بلدية وموظفين ورجال أعمال شفرو فلوس ومساعدات “كوفيد 19”