الرئيسية > آش واقع > ضربة جديدة للبي جي دي.. قاضي التحقيق قرر متابعة عمدة مراكش و النائب ديالو وصيفطهوم للجنايات بسبب تبديد فلوس عمومية
04/03/2021 09:50 آش واقع

ضربة جديدة للبي جي دي.. قاضي التحقيق قرر متابعة عمدة مراكش و النائب ديالو وصيفطهوم للجنايات بسبب تبديد فلوس عمومية

ضربة جديدة للبي جي دي.. قاضي التحقيق قرر متابعة عمدة مراكش و النائب ديالو وصيفطهوم للجنايات بسبب تبديد فلوس عمومية

عمر المزين – كود – مكتب الرباط //

قرر قاضي التحقيق بالغرفة الثالثة المكلف بالبث في جرائم المالية بمحكمة الاستئناف بمدينة مراكش، أمس الأربعاء، متابعة محمد العربي بلقايد عمدة المدينة إلى جانب نائبه الأول يونس بنسليمان، مع إحالتهما على أنظار غرفة الجنايات الابتدائية التي حددت تاريخ 26 فبراير الجاري موعدا لانطلاقة محاكمتهما.

وجاءت متابعة القيادي البارز في صفوف “البي جي دي” ونائبه الأول بعد متابعتهما من قبل الوكيل العام للملك من أجل جناية “تبديد أموال عامة موضوعة تحت يده بمقتضى وظيفته، وجنحة استعمال صفة نظمت السلطات العمومية شروط اكتسابها دون استيفاء الشروط اللازمة لحملها”.

وكان قاضي التحقيق المكلف بالبث في الجرائم المالية قد أنهى التحقيق التفصيلي مع بلقايد ونائبه الأول في قضية حول الصفقات التفاوضية الخاصة بمؤتمر الأمم المتحدة للمناخ “كوب22 / COP 22” اللي كان دار فمراكش فشهر نونبر 2016، قبل أن يقرر انهاء التحقيق تفصيليا معهما ومتابعتهما بالمنسوب إليهما.

موضوعات أخرى

20/04/2021 02:00

التلاميذ المصابين ضحايا حادث الفاركونيط بوزان مازالين فمستشفيات طنجة وفعاليات جمعوية وتربوية كتحاول تجمع تبرعات لمساعدتهم..

19/04/2021 23:00

رمضان وكونفينمون (الحلقة 5).. رشيد أيلال فحوار مع “كود”: التراويح بدعة والسنة هي تصليها فدارك.. وقرار الحكومة غير مسؤول حيت مادارتش الحل لصحاب القهاوي