الرئيسية > آش واقع > ضد الخرايف اللي كتروج ليها الدزاير والبوليساريو.. زامبيا: قنصليتنا فالعيون خدامة وغادي نزيدو فالموظفين – بلاغ
19/02/2021 10:00 آش واقع

ضد الخرايف اللي كتروج ليها الدزاير والبوليساريو.. زامبيا: قنصليتنا فالعيون خدامة وغادي نزيدو فالموظفين – بلاغ

ضد الخرايف اللي كتروج ليها الدزاير والبوليساريو.. زامبيا: قنصليتنا فالعيون خدامة وغادي نزيدو فالموظفين – بلاغ

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

وضعت زامبيا حدا للمغالطات والأكاذيب التي روجت لها جبهة البوليساريو والجزائر، بخصوص إغلاق قنصليتها العامة في مدينة العيون.

وقال مكتب العلاقات العامة بوزارة الخارجية الزامبية، أن جمهورية زامبيا تحتفظ بسفارتها وقنصليتها بالمغرب، في إشارة لقنصليتها بمدينة العيون، مؤكدة أن سفارتها في الرباط والقنصلية العامة بالعيون ستستمران في العمل كجزء من البعثات الدبلوماسية لزامبيا بالمغرب والتي تم إفتتاحها سنة 2020.

وشددت وزارة الخارجية الزامبية أنها بصدد الرفع من عدد تمثيلياتها الدبلوماسية  من خلال زيادة عدد الموظفين وتعزيز الخدمات في كل من السفارة بالرباط والقنصلية بالعيون بمجرد تطويق جائحة كوفيد-19، مشيرة أن البعثتين الدبلوماسيتين في المغرب تسهران على خدمة أكثر من 300 طالب زامبي يتابعون حاليا دراستهم في مناطق مختلفة من المغرب.

وجددت وزارة الخارجية الزامبية تفنيدها لما روجته الجزائر وجبهة البوليساريو بالتأكيد أن “أي معلومات مخالفة لما سلف عن هاتين البعثتين الدبلوماسيين تعتبر خاطئة”، في إحالة على انخراط الإعلام الجزائري في بث تقارير عارية عن الصحة و تويجها لإغلاق القنصلية.

ويعد التأكيد الزامبي على تواجد قنصليتها العامة في العيون ومواصلتها لعملها مسمارا آخر يُدق في نعش النظام العسكري الجزائري الساعي، باعتباره طرفا أساسيا في نزاع الصحراء، للتشويش على الإنجازات الكبيرة للدبلوماسية المغربية.

وها البلاغ الصحفي ديال مكتب العلاقات العامة بوزارة الخارجية الزامبية على هاد الموضوع :

موضوعات أخرى