الرئيسية > آش واقع > صور مرا ونشر تصاورها فالأنترنت بلا خبارها.. هاشحال ديال الحبس خدا مول الفعلة ففاس
19/05/2022 18:20 آش واقع

صور مرا ونشر تصاورها فالأنترنت بلا خبارها.. هاشحال ديال الحبس خدا مول الفعلة ففاس

صور مرا ونشر تصاورها فالأنترنت بلا خبارها.. هاشحال ديال الحبس خدا مول الفعلة ففاس

عمر المزين – كود //

راجعت غرفة الجنح المستأنفة بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الخميس، الحكم الابتدائي الصادر في حق شاب في العشرينات من عمره توبع في حالة اعتقال من أجل “تثبيت وبث وتوزيع صورة امرأة أثناء تواجدها في مكان خاص ودون موافقتها بسبب جنسها وبقصد التشهير بها والمس بحياتها الخاصة”.

وعلمت “كَود”، من مصادر مطلعة، أن الغرفة المذكورة قررت تأييد الحكم المستأنف فيما قضى به مع تعديله بخفض العقوبة الحبسية المحكوم بها على المتهم “ل.ع” إلى 5 أشهر حبسا نافذا وتحميل المتهم الصائر والإجبار في الأدنى.

وكانت المحكمة الابتدائية قد حكمت بتاريخ 15 أبريل الماضي على المتهم بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني “ت.ك” تعويض قدره 40000 درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى، قبل أن تخفض غرفة الجنح المستأنفة هذا الحكم إلى 5 أشهر.

وتقدمت سيدة تقطن ضواحي إقليم “مولاي يعقوب” بشكاية مباشرة إلى رئيس المحكمة الابتدائية عن طريق محامي ينتمي لهيئة مكناس، تتهم فيها شاب بتثبيت وبث وتوزيع صورتها على صفحة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، بعدما التقطتها المتهم في غفلة منها بالقرب من مسكنها.

وأكدت المشتكية المتزوجة أن صورتها انتشرت بين أبناء المنطقة، وعززت شكايتها بشهادتين تم الاستماع إليهما في محاضر قانونية من طرف مصالح الدرك الملكي المختصة ترابيا، واللذان أكدا أنهما عاينا المتهم يلتقط صورة لهذه السيدة، وأن هذا الأخير منحهما 10 درهم لكل واحد منهما مقابل سكوتهما، مع مساعدته على نشر الصورة على الفايسبوك.

موضوعات أخرى