الرئيسية > آش واقع > صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ.. الأزمي: معندي علاقة بهادشي وها شكون اختار مكاتب الدراسات
09/10/2019 20:20 آش واقع

صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ.. الأزمي: معندي علاقة بهادشي وها شكون اختار مكاتب الدراسات

صفقة شركة الكابلاج بمعمل كُوطِيفْ.. الأزمي: معندي علاقة بهادشي وها شكون اختار مكاتب الدراسات

عمـر المزيـن – مكتب الرباط//

سارع رئيس المجلس الجماعي لمدينة فاس، إدريس الأزمي الإدريسي، للرد على مقال نشرته “كود” حول الدراسة المعمارية لمشروع الشركة الفرنسية “ألستوم كابليانس”، والتي خلقت احتقانا في صفوف المهندسين المعماريين.

وأكد الأزمي، أن معندو حتى شي علاقة أو حتى للجماعة بتاتا باختيار مكتب الدراسات المعمارية، مؤكدا: “ليس في عملي أو في علم الجماعة بتاتا باختيار مكتب الدراسات المعمارية لا من قريب ولا من بعيد ولا علم لي من قبل نهائيا بهذا الاختيار، لأنه وبكل بساطة فإن شركة ألستوم هي شركة أجنبية خاصة واختيارها لمكاتب الدراسات وللمهندسين المعماريين يتم من طرفها ووفق مساطرها الخاصة والتي تعينها لوحدها ولا يمكن لأي أحد كان أن يتدخل فيها”.

وأضاف عمدة فاس، في بيان له: “اختيار مكتب الدراسات المعمارية من طرف شركة ألستوم تم من طرفها وفي وقت سابق على مشروعها الجديد بفاس، حيث كانت الشركة تشتغل على إنشاء مصنعها الجديد بجماعة أخرى غير جماعة فاس، قبل أن تقرر الشركة تحويل اختيارها وتشييد مصنعها الجديد بتراب جماعة فاس”.

وفيما يخص مشروع تهيئة شارع محمد الخامس، أكد الأزمي أن اختيار مكتب الدراسات المعمارية بالنسبة للمشروع في صيغته الأولى تم بالشفافية وعلى أساس المنافسة وفق المساطر القانونية بطلب عروض مفتوح تقدم للمنافسة عليه تجمعين يضم كل واحد منهما اثنين أو أكثر من المهندسين المعماريين.

وأكد الأزمي أنه مستعد كامل الاستعداد لأي تحقيق من أي طبيعة كانت إذا ثبت أن عندو شي علاقة من قريب أو من بعيد بل حتى على علم من قبل بهذا الاختيار.

موضوعات أخرى