الرئيسية > آش واقع > “صفقات” التعليم دارت روينة فسوس..المدير الجهوي للتعليم لـ”كود”: شبهات وراء الغائي لصفقتين
06/07/2020 16:30 آش واقع

“صفقات” التعليم دارت روينة فسوس..المدير الجهوي للتعليم لـ”كود”: شبهات وراء الغائي لصفقتين

“صفقات” التعليم دارت روينة فسوس..المدير الجهوي للتعليم لـ”كود”: شبهات وراء الغائي لصفقتين

كود الرباط//

علمت “كود” من مصدر مطلع بأن صراعا مريرا بين مدير الاكاديمية الجهوية للتعليم بسوس، وبين المدير الإقليمي بمدينة بأكادير، المحسوب على حزب الحركة الشعبية، وصل إلى الحكومة.

وحسب مصادر “كود” فإن سبب الخلاف والصراع ورائه صفقات التعليم بعاصمة سوس، حيث أوقف المدير الجهوي صفقات قام بها المدير الإقليمي المحسوب على الحركة الشعبية.

المدير الجهوي قال في تصريح ل”كود” بأن قرار الغاء جوج صفقات كان غايديرهم المدير الاقليمي للتعليم بأكادير، جاء بعد وجود شبهات خرق مسطرة الصفقات.

وأضاف ذات المسؤول ل”كود” :”فضلت الالغاء حرصا على الشفافية ومتكونش شبهة معينة مستقبلا”.

هاد الروينة وصلت للحكومة والأغلبية.

بعد المصادر كتقول بأن “المدير الجهوي للتعليم بسوس، من الأصدقاء المقربين من رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس المستشارين.

الصداع نايض على صفقتي حراسة ونظافة مرافق الدولة وممتلكاتها قبل يومين من انطلاق الاستحقاقات الوطنية للباكلوريا.

والغريب في الامر حسب مصادر “كود” أن حزب “الحركة الشعبية” دخل على الخط عبر بلاغ تهاجم فيه المدير الجهوي للتعليم، دفاعا عن المسؤول الإقليمي المنتمي لحزب السنبلة.

وقال بيان صادر عن المكتب المحلي لحزب الحركة الشعبية بأكادير، أن “الغاء الصفقتين جاء قبل يومين من امتحانات البكالوريا، بعد أن ظلت ملفات الصفقتين حبيسة رفوف مكتب المسؤول الجهوي لمدة تزيد عن الشهر”.

المدير الجهوي قال ل”كود” بلي “هادشي معندوش علاقة بحزب الحركة الشعبية لي عندو تاريخ، وبلي متعلق بممارسة اشخاص وليس هيئات”.

موضوعات أخرى