الرئيسية > آش واقع > صراع رئاسة “البام”.. بنشماش يستعين بـ”الخبير الامني” بنحمو وتيار المستقبل يدعم كودار
17/05/2019 17:30 آش واقع

صراع رئاسة “البام”.. بنشماش يستعين بـ”الخبير الامني” بنحمو وتيار المستقبل يدعم كودار

صراع رئاسة “البام”.. بنشماش يستعين بـ”الخبير الامني” بنحمو وتيار المستقبل يدعم كودار

هشام أعناجي ـ كود الرباط//

علمت “كود” من مصادر مطلعة أن حكيم بنشماس، الأمين العام لحزب “الأصالة والمعاصرة”، استعان بخدمات الخبير في الشؤون الأمنية محمد بنحمو، من أجل كسب رهان المؤتمر الوطني الرابع المزمع عقده بعد أسابيع.

ويتجه بنشماس، وفق مصدر من المكتب السياسي تحدث إلى “كود”، إلى وضع بنحمو على رأس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، اللجنة التي ستعقد لقاءا غير عاديا على مستوى يوم غد السبت بمدينة الرباط.

في الجهة المقابلة، أعلن بشكل رسمي، سمير كودار، القيادي البارز في حزب “البام، حسب مقرب منه لـ”كود”، ترشيحه لنيل رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، هو ما “سيخلط أوراق بنشماس يوم غد السبت”.

واستغربت مصادر قيادية في “كود” :”عودة بنحمو الذي غاب عن الحزب منذ سنة 2017 حيث تفرغ للدراسات الأمنية والمؤتمرات التي لها علاقة بالأمن الإفريقي”.

من جهة أخرى، يلعب العربي المحرشي، دينامو “الجماعات الترابية” في حزب “البام”، دورا آخر بـ”اعتباره مرسولا من قبل جهات في الدولة” وهو الأمر الذي لم نتأكد منه بعدما ربطنا الاتصال به، حيث ظل هاتفه يرن دون جواب.

المحرشي، سيلعب دور الحاسم، وفق مصدر “كود”، لكن “في حالة فشل صفقة وليمة العشاء التي سينظمها حكيم بنشماش بمنزله الفخم بالرباط، أكد ستنقلب الأمول لصالح تيار المستقبل الذي تقوده فاطمة الزهراء المنصوري، كما سيتسفيد عبد اللطيف وهبي، الذي فضل الصمت في هذه الفترة، حيث أعلن لمقربين منه ترشحه لخلافة بنمشاس”.

موضوعات أخرى