الرئيسية > آش واقع > صديق المغرب غادي يترشح لرئاسة موريتانيا خلفا لولد عبد العزيز
20/02/2019 16:15 آش واقع

صديق المغرب غادي يترشح لرئاسة موريتانيا خلفا لولد عبد العزيز

صديق المغرب غادي يترشح لرئاسة موريتانيا خلفا لولد عبد العزيز

الوالي الزاز -كود- العيون ////
[email protected]

أفادت مصدر إعلامية موريتانية، أن رجل الأعمال الموريتاني المعارض محمد ولد بوعماتو، بصدد الإعلان عن ترشحه للإنتخابات الرئاسية الموريتانية شهر يونيو المقبل.

وذكرت المصادر أن محمد ولد بوعماتو يُعد العُدة حاليا للإعلان عن ترشحه من خلال بدء المراحل الأولى من إتصالاته في هذا الصدد، مضيفة أن دولا صديقة لموريتانيا طالبت بفسح المجال أمامه للترشح ضمانا لنزاهة وشفافية المحطة الإنتخابية.

وتابعت المصادر أن أمر الترشح لرئاسة موريتانيا، قد عجل بإتخاذ رجل الأعمال المعارض لقرار العودة لموريتانيا، خاصة مع إنتهاء الولاية الإنتدابية لغريمه وابن عمومته الرئيس الحالي محمد ولد عبد العزيز.

وكانت السلطات الموريتانية قد أصدرت مذكرة بحث في حق رجل الأعمال الشهير بتهم تتعلق بالتهرب الضريبي، قبل أن تُلغي الشرطة الدولية “الإنتربول” المذكرة بدافع المتابعة السياسية في حقه من طرف اليلطات الموريتانية.

ويحظى رجل الأعمال الدائم التردد على المملكة المغربية بشعبية كبيرة في موريتانيا، ويعتبر أحد أشرس المنافسين على كرسي الرئاسة الموريتانية في حالة ترشحه، كما ترى فيه المملكة المغربية شخصية منفتحة بإستطاعتها إعادة مسار العلاقات الثنائية مع موريتانيا لسابق عهدها.

موضوعات أخرى

19/09/2019 09:00

تطور مثير فقضية حسابات «حمز مون بيبي». شدو مراسل لموقع إلكتروني يشتبه فكونه العقل المدبر للشبكة لي مخلطاها دعارة وابتزاز للمشاهير