الرئيسية > آش واقع > صدمة جديدة ليهم بعد تصريحات الخارجية الأمريكية.. البوليساريو منعات على مسؤوليها يهضرو فهاد الموضوع – وثيقة 
23/02/2021 10:30 آش واقع

صدمة جديدة ليهم بعد تصريحات الخارجية الأمريكية.. البوليساريو منعات على مسؤوليها يهضرو فهاد الموضوع – وثيقة 

صدمة جديدة ليهم بعد تصريحات الخارجية الأمريكية.. البوليساريو منعات على مسؤوليها يهضرو فهاد الموضوع – وثيقة 

الوالي الزاز – گود – العيون //
[email protected]

تسببت تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية، ليل الإثنين، بخصوص نزاع الصحراء في حالة من الصدمة في صفوف قيادة جبهة البوليساريو،تلفو عاوتاني و ماتسرطاتش ليهم، تلك التصريحات اللي بانت كأولى بوادر تشكيل موقف الادارة الأمريكية الجديدة برئاسة جو بايدن يقوم على تزكية الإعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء اللي قررو الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن الولايات المتحدة تدعم المسار الأممي من أجل التوصل إلى حل عادل ودائم للنزاع الذي طال أمده في المغرب، مردفا أن بلاده ستستمر في دعم جهود بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” قصد مراقبة إتفاق وقف إطلاق النار ومنع العنف في المنطقة، مضيفا “لا توجد أي تحديثات في الوقت الراهن. ما قلناه إجمالا لا يزال ساري المفعول” بشأن قضية الصحراء.

وتلقت البوليساريو صدمة جديدة بعد التصريحات، حيث أصدر مسؤول خارجيتها، محمد سالم ولد السالك، تعليمات أخرس من خلالها مسؤولي جبهة البوليساريو، مطالبا إياهم بعدم التعليق على التصريحات او إبداء أي موقف، مخافة خروج الأمر عن سيطرتها وتعريتها أمام الرأي العام المحلي بمخيمات تندوف، وهو المنع الذي يؤشر فعليا على هزيمة جديدة تنضاف لجملة الهزائم السياسية التي فضحت فشلها وأوهامها في ملف الصحراء.

موضوعات أخرى