الرئيسية > آش واقع > صدق أو لا تصدق.. البرلماني “مول 17 مليار” كيتحكم فـ مستشاري حد السوالم من عكاشة
16/09/2021 16:30 آش واقع

صدق أو لا تصدق.. البرلماني “مول 17 مليار” كيتحكم فـ مستشاري حد السوالم من عكاشة

صدق أو لا تصدق.. البرلماني “مول 17 مليار” كيتحكم فـ مستشاري حد السوالم من عكاشة

كود حد السوالم //

من الحبس ديال عكاشة اللي مسجون فيه، من بعد ما تحكم بـ6 سنين ديال الحبس، يقوم البرلماني السابق، رئيس جماعة حد السوالم سابقا المعروف بـ”مول 17 مليار” بتشكيل المكتب المسير لجماعة السوالم، واختيار رئيس الذي فرض عليه (الأداء مقابل البقاء).


وحسب ما توصلت به “كَود” من معطيات فإن زين العابدين حواص، اللي مشدود في عكاشة يمتلك هاتفا يتواصل به بشكل دائم ومتواصل مع زوجته، المستشارة الجماعية بإسم حزب الاستقلال ببلدية السوالم، التي تمكنت من الفوز بدائرة تترشح فيها مستغلة فقر سكانها، والتي توصف ب”المرأة الحديدية”، لأنها غشرفت على تزكية مستشاري حزب الميزان حسب هواها، والخطير أن بعض المستشارين لم يتمكنوا من الظفر بالتزكية إلا بعد أن وقعوا على شيكات على بياض لـ”الحاجة” متعهدين بأن يصوتوا على من تختاره هي وزوجها، الرئيس المعزول الذي مازالت محاكمته جارية استئنافيا، لقيادة الجماعة.

وقالت مصادر “كَود” ن ضغوطا كبيرة تمت ممارستها على الرئيس المنتهية ولايته، “باش يكر”، ويخضع للابتزازات الكثيرة والمتنوعة من أجل تجديد الثقة فيه.

ومن المنتظر أن تكشف جلسة التصويت بعد زوال غد الجمعة عن تحكم المال والابتزاز في اختيار أعضاء المكتب المسير، بعد أن تم تهريب أغلب المستشارين إلى وجهات مجهولة من أجل التحكم في اختيارهم وتصويتهم.

موضوعات أخرى

23/10/2021 12:00

علاش العلاقات المغربية الإسبانية مزال واقفة ومابغاتش تزيد الكَدام؟.. هادي سوارتها السحرية اللي ماباغاش إسبانيا تستعملهم 

23/10/2021 11:00

الناس عيات من السعاية فـ طوبيسات طنجة.. كيطلعو و فـ الطريق كاملة وهوما كيسعاو فاص أفاص مع الركاب اللي كرهو الطوبيس واللي يجي منو