الرئيسية > آش واقع > صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة
17/11/2020 09:30 آش واقع

صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة

صحراويون من أجل السلام: كنطلبو من الإتحاد الأوروبي يدخل خط ملف الصحرا ويمارس سلطتو للتهدئة

الوالي الزاز -كود- العيون ////

[email protected]

عبر الحاج باريكلا الأمين العام لحركة صحراويون من أجل السلام، عن قلقه إزاء التطورات الخطيرة والتصعيد الحاصل في الصحراء الغربية، في رسالة موجهة للممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، جوزيب بوريل فونتيليس.

وحذرت حركة صحراويون من أجل السلام من التوتر السائد بالمنطقة وتداعياته على المنطقة، موردة أن “مناخ التوتر السائد قد يؤدي إلى تدهور له عواقب وخيمة على المنطقة”.

وحثت الحركة المسؤول الأوروبي على التدخل للتهدئة ودعوة الأطراف للإلتزام بإتفاق وقف إطلاق النار، مشيرة “في ظل هذه الظروف الخطيرة، ارتأيت في ضرورة مخاطبتكم لحثكم لممارسة سلطتكم الأخلاقية حتى تلتزم الأطراف بأعلى درجات ظبط النفس ويحترمان وقف إطلاق النار الذي قررته الأمم المتحدة”، طبقا لها.

وطالب سكرتير الحركة جوزيب بوريل بممارسة نفوذه قصد إقناع جميع الأطراف بالإنخراط في العملية السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة، تلك التي تروم البحث عن اتفاق السلام، وفقا لها.

وأعربت الحركة في رسالتها عن متمنياتها من بوريل ببذل الجهود الممكنة للحيلولة دون انزلاق الوضع وإزهاق الأرواح البشرية، ما قد ينسف جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة، معربة عن إراتها في مواصلة المراهنة على الطريق السلمي من أجل تسوية نهائية لمشكلة الصحراء الغربية، على حد تعبيرها.

موضوعات أخرى

30/11/2020 15:30

الحكومة ردات على الفايك نيوز ديال البوليساريو: إنجاز البرامج التنموية فالصحراء بـ85 مليار درهم بنسبة فايتا 70 في المائة وها لي دار وها لي جاي فطريق

30/11/2020 15:00

لم يشعر ادريس لشكر بالقشعريرة فقط بل بالاهتزاز أيضا! شعاع يخترق الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي في معبر الكركرات